الجمعة, 26 أبريل 2024

جوجل: تقنيات الهواتف الذكية تعزز من الحضور القوي للمملكة على شبكة الإنترنت

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قوقل

دفع الانتشار الكبير للهواتف الذكية على مستوى المملكة العربية السعودية إلى تعزيز وتيرة استخدام الإنترنت في جميع أنحاء البلاد، الأمر الذي وفر إمكانيات مهولة للمستهلكين منالشركات وعشاق التقنيات على حد سواء فيالمملكة، وفقا لخبراء على مستوى هذه الصناعة.

وباحتضانها لأحد أكبر التجمعات الإلكترونية في العالم، عززت المملكة العربية السعودية من حضورها في العالم الافتراضي من خلال مشاريع التطوير المتواصلة التي تقوم بها في مجال تقنيات الهواتف المحمولة، إلى جانب شبكة الاتصالات المتطورة التي تتمتع بها المملكة.

اقرأ المزيد

وتشير نتائج آخر الدراسات الصادرة عن شركة جوجل تحت عنوان “دراسة حول المستهلكين المتصلين بالشبكة في المملكة العربية السعودية”، إلى أن معدل اقتناء المستهلك السعودي من الأجهزة المتصلة بالشبكة هو 2.3 جهاز. بالإضافة إلى ذلك، حوالي 9 من أصل كل 10 سعوديين يملكون هاتفاً ذكياً، أي بزيادة مثيرة للإعجاب سجلت 26 بالمائة على مدى السنوات الثلاث الماضية، في حين يدخل 86 بالمائة من السعوديين إلى شبكة الإنترنت عن طريق الهاتف الذكي الذي يحل محل الكمبيوتر، وهو معدل نمو هائل يصل إلى 42 بالمائة حققها السعوديون في العام 2012.

بالمقابل، نجد أن القفزة الهائلة تمثلت باستخدام 89 بالمائة من السعوديين لهواتفهم الذكية أثناء مشاهدتهم لشاشات التلفزيون، وفقاً لنتائج دراسة شركة جوجل. وفي الوقت نفسه، يشاهد 77 بالمائة من السعوديين مقاطع الفيديو على هواتفهم الذكية لمرة واحدة على الأقل أسبوعياً، أفاد 69 بالمائة منهم أنه السبب وراء شرائهم لأحدث هواتفهم الذكية، في حين صرّح 71 بالمائة منالمستخدمين أنهم يستعينون بهواتفهم الذكية للبحث عن الشركات المحلية.

أما على صعيد خبراء التقنيات في المملكة، فإن الهواتف الذكية ليست سوى نقطة الانطلاق لعالم الاتصالات المتنقلة المتنامي بوتيرة دائمة .
كما أدركت شركات التصنيع العالمية مدى اهتمام وشغف مجتمعاتنا بالتقنيات الرقمية، وهذا هو السبب وراء اعتبار المملكة العربية السعودية من الأسواق الرئيسية وذات الأولوية بالنسبة للعديد من شركات تصنيع الهواتف المحمولة الرائدة في العالم ، وهذا لا يشير فقط إلى قدرة العملاء على اقتناء أحدث التقنيات .

ذات صلة

المزيد