السبت, 27 أبريل 2024

قوقل تعمل على تطوير تطبيق جديد للبث المباشر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قو

أشار تقرير نُشر مؤخرا أن شركة قوقل تعمل على تطوير تطبيق جديد للبث المباشر سيكون ضمن تطبيق YouTube Connect ليكون منافس لتطبيق البث المباشر Periscope و Facebook Live، وسيتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية تسجيل دخولهم من خلال حساب قوقل أو حساب يوتيوب على هواتفهم الذكية ليتمكنوا من بث مقاطع الفيديو بشكل مباشر بالإضافة إلى مشاهدتها وإمكانية حفظها في قنواتهم الخاصة.

وتسعى شركة قوقل في توسيع قاعدة مستخدميها من خلال تنويع الخدمات والتطبيقات التي تقدمها الشركة للمستخدمين لجعلهم لا يحتاجون إلى تطبيقات الشركات المنافسة، وتسير شركة تويتر وفيسبوك على نفس الخطى للوقوف بقوة في وجه منصات البث المباشر مثل تطبيق Meerkat.

اقرأ المزيد

وخلال الربع الرابع من العام الماضي شدد الرئيس التنفيذي لتويتر Jack Dorsey على أهمية تطبيق Periscope في جذب مستخدمين أكثر من خلال البث المباشر لكافة المحتويات التي تشمل الأخبار العاجلة، الترفيه، الرياضة، ومشاهدة الأحداث بشكل مباشر لكونها أسرع وسيلة لتعزيز قوة تويتر.

كما أكد المدير التنفيذي للفيسبوك مارك زوكربيرج على أهمية خدمة البث المباشر Facebook Live حيث ساعدت على زيادة المستخدمين.

ولم تكشف شركة قوقل حتى الآن عن تفاصيل أوسع عن تطبيق البث المباشر المزمع إطلاقه قريباً ولكن متوقع أن يكون تطبيق يتكامل مع اليتيوب وكذلك الهانق اوت وقوقل بلس للحصول على تسويق أفضل للتطبيق وكذلك دعم متكامل لجميع المنصات بما فيها نظام الأندرويد والـ iOS .

ذات صلة

المزيد