السبت, 6 مارس 2021

مايكروسوفت تبيع قسم نوكيا للهواتف العادية لفوكسكون بـ 350 مليون دولار

6
الكثير من الذي قاموا بإستخدام الهواتف الجوال منذ البداية من المؤكد أنهم يعرفون العلامة التجارية نوكيا و التي ظلت لفترة طويلة هي العلامة التجارية الأفضل للهواتف قبل أن يفل نجمها مع ظهور الهواتف الجديدة و تقوم شركة مايكروسوفت بشراء قطاع الهواتف بالكامل من نوكيا و شاهدنا عدد من هواتف لوميا و التي ظهرت بالتعاون ما بين نوكيا و مايكروسوفت و لكن يبدو أن النتائج لم تعجب مايكروسوفت كثيراً.
فقد قامت مايكروسوفت بتوقيع صفقة مع FIH Mobile و هي شركة تابعة لمصنع فوكسكون تقوم فيها ببيع قطاع الهواتف العادية لها و بلغت قيمة الصفقة 350 مليون دولار و هذا القطاع يقوم بإنتاج الهواتف المنخفضة السعر مثل هاتفي نوكيا 222 و نوكيا 230.

اقرأ أيضا

7
بموجب هذا العقد فإن مايكروسوفت ستقوم بتسليم مصنع الهواتف الموجود في فيتنام مع 4500 موظف يعملون فيه و إتاحة الفرصة لهم للإنضمام إلى عائلة مصنع فوكسكون و الجدير بالذكر هنا أن مصنع فوكسكون من المصانع الذي قام بصنع العديد من المنتجات المختلفة و لعل من أبرزها هواتف الآيفون و أجهزة الآيباد اللوحية.
مع هذا قامت مايكروسوفت بتأكيد أنها ستستمر في مواصلة دعم و تطوير الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 مثل هاتفي لوميا 650 و لوميا 950.
و من المتوقع أن يتم إقفال الصفقة في النصف الثاني من عام 2016 الحالي بعد الحصول على جميع الموافقات و التصريحات اللازمة لإنهائها بشكل كامل.

ذات صلة


المزيد