الجمعة, 26 أبريل 2024

جهاز جديد يغنيك عن الكوي و طي الملابس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

03

أعلنت أحد الشركات التي إتخذت من السيلكون فالي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقراً لها عن إبتكارها جهاز جديد يقوم بعملية الكي و طوي الملابس أوتوماتيكيا و في نصف المدة التي يحتاجها الفرد لعمل ذلك. بدأت الفكرة في عام 2012 عندما لاحظ مجموعة من رواد الأعمال أن متوسط الوقت الذي يقضيه الفرد في الأعمال البسيطة داخل المنزل تقارب 11 ساعة أسبوعيا و رغبة منهم في تقليص هذه المدة للإهتمام بما هو أهم قاموا بإطلاق حملة لجمع إستثمارات لتطوير المنتج و لكن بائت بالفشل و بعد ثلاث سنوات من العمل الشاق تم تصميم هذه الآلة بحجم مناسب لوضعها فوق غسالة الملابس بطول 81 سم و عرض 71 سم.

02
المنتج الذي تم اطلاق اسم FolidMate عليه يهدف إلى تقليل متاعب الكوي و الطي في المنازل و توفير الوقت لقضاء وقت أطول مع أفراد الأسرة بإستخدام التقنيات الحديثة القائمة على أجهزة الإستشعار الذكي و المتطورة التي تسمح لهم بذلك. حيث كل ما على المستخدم هو وضع الملابس و ارسال الأمر للجهاز للقيام بعمله و الإنتظار لمدة 30 ثانية للحصول عليها جاهزة و مطوية خالية من التجاعيد على الحجم الافتراضي للطي و هو طول 23 سم و عرض 28 سم.
و تم تصميم الجهاز بوضع منصات متعددة بحامل على كل جانب لتثبيت كل قطعة ملابس على حدة مع إمكانية تعديلها بالاضافة الى حزام ناقل للملابس يدار بواسطة روبوت يقوم بترتيب العمل, علما بأن الشركة أعلنت أنه سيتم إضافة خيار الحصول على عدد من الخصائص المتعددة مثل تعطير الملابس أو تلبيينها أو إضافة خيار الكوي بالبخار سواء للقطع الكبيرة كالقمصان أو المناشف أو اغطية الوسادات أو الصغيرة كالملابس الداخلية و الجوارب.
لم تعلن الشركة عن السعر النهائي للمنتج FolidMate و لكن من المتوقع أن يتراوح مابين 700 – 850 دولار أمريكي و سيتم بيع الخيارات الأخرى كجهاز البخار أو كبسولات تعطير الملابس على حدة و لم يتم عن الأسعار بعد. و من المتوقع أن يتم استقبال طلبات الشراء الأولية في نهاية العام الحالي للبيع داخل الولايات المتحدة كمرحلة أولية قبل التوسع و توزيعها عالميا.
أعلنت الشركة بأن أكثر من 58,000 شخص تواصلوا مع الشركة للحصول على الجهاز في فترة أقل من شهر و عليهم الإنتظار إلى نهاية العام حتى يتم استقبال طلباتهم و وفقا لاستطلاع قامت به صحيفة التلغراف البريطانية فإن نسبة 84 في المائة من المشاركين أجابوا برغبتهم في مبلغ 600 جنيه أسترليني للجهاز و الإستغناء على القيام بعملية الكوي و الطي.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد