الجمعة, 26 أبريل 2024

شبكة فيرازون الأمريكية تستعد للاستحواذ على ياهو بـ 5 مليار دولار!

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

SUNNYVALE, CA - JULY 17:  The Yahoo logo is displayed in front of the Yahoo headqarters on July 17, 2012 in Sunnyvale, California.  Yahoo will report Q2 earnings one day after former Google executive Marissa Mayer was named as the new CEO. Photo by Justin Sullivan/Getty Images) SUNNYVALE, CA – JULY 17: The Yahoo logo is displayed in front of the Yahoo headqarters on July 17, 2012 in Sunnyvale, California. Yahoo will report Q2 earnings one day after former Google executive Marissa Mayer was named as the new CEO. Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

وصلت بعض الأخبار أن شبكة فيرازون الأمريكية ستعلن خطتها للاستحواذ على شركة Yahoo في صفقة تصل قيمتها إلى 5 مليار دولار أمريكي طبعا هذا العرض يعتبر أقل بكثير من عرض مايكروسوفت في 2008 عندما عرضت على ياهو مبلغ 44 مليار مقابل أن تستحوذ عليها.
حتى الآن فإن تفاصيل الصفقة ليست واضحة وهل ستقوم فيرازون بالاستحواذ على جميع براءات الاختراع التي تملكها ياهو أو جزء منها و علينا أن ننتظر حتى يتم الإعلان عن تفاصيل الاستحواذ بشكل أكبر و لكن في الواقع هذا الإعلان ليس مستغرب خاصة أننا سمعنا أن شبكة فيرازون من أوائل الشركات التي كانت تريد الاستحواذ على ياهو.
شبكة فيرازون واثقة من أن عملية الاستحواذ هذه ستشكل نقلة كبيرة للشركة والتي كانت تعمل بشكل كبير لإضافة المحتوى الرقمي والتقني لها و لعل من أكبر ما يؤكد هذا استحواذها على شركة AOL العام الماضي بمبلغ 4.4 مليار لبدء هذه العملية.
وكذلك فإنه حتى الآن فإنه من غير الواضح ماذا سيحدث للمدراء التنفيذيين الحالين لياهو مثل ماريسا مايرز فهل سيبقون في مناصبهم أو مناصب إدارية أخرى أو أنه سيتم الاستغناء عن خدماتهم بشكل نهائي.
لم يبق سوى أن ننتظر الإعلان رسمياً عن تفاصيل الصفقة والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها في الساعات القادمة.

ذات صلة

المزيد