الجمعة, 7 مايو 2021

طرق ونصائح لتوفير الطاقة في المنشآت

11
توفير الطاقة من أهم النقاط التي يجب أن تهتم بها المنشأة، لأنه من الممكن أن تقوم بتوفير الكثير من المصاريف التي تصرفها المنشأة من خلال الفواتير والصيانة وغيرها.
وهنا نقدم لكم مجموعة من الأفكار التي قد تساعد في توفير الطاقة وتوفير المزيد من المال.

اقرأ أيضا

اضاءات LED
واحدة من الأشياء المهمة تغير الإضاءات الموجودة في المبنى إلى إضاءة من نوع LED، فقد أظهرت بعض الأرقام أنه قد توفر ما يقارب الألاف الريالات عند استبدال الإضاءة التقليدية بإضاءة LED.
صحيح أن التغير المباشر لا تستطيع عليه جميع المنشآت و خاصة المنشآت الصغيرة و المتوسطة لهذا ننصح أن يتم الاستبدال بشكل تدريجي لأن هذا سيوفر الكثير من المصاريف على المدى الطويل.

heat wave in the city and hand showing thermometer for high temperature حساس الحرارة

كلنا نعرف أن المملكة العربية السعودية مناخها ساخن للغاية والمكيف من الأشياء الأساسية التي يجب استخدامها لهذا ينصح بضبط درجة الحرارة على 24 درجة واستخدام حساس حرارة ليقوم بإيقاف المكيف عندما يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة ويقوم بتوفير الطاقة.

14
الإضاءة الذكية
مع استخدام إضاءات LED التي توفر الكهرباء بشكل كبير لا يمنع استخدام إضاءة ذكية تعتمد على الحركة، بحيث أنها لا تعمل إلا في حالة أحست بوجود حركة في المكان وتنطفئ في حالة عدم وجود أحد في المكان.

15
التطبيقات الذكية
توجد الكثير من التطبيقات التي تسمح لك بالتحكم بالمكيفات أو الإضاءة وأنت خارج المنزل باستخدام هاتفك الذكي، فلا يمنع استخدام بعض هذه التطبيقات كي تتأكد من إطفاء المكيفات وأنت خارج المكتب من خلال استخدام التطبيق.
استخدام الشمس قدر الامكان
من أكثر الأشياء التي تساعد على توفير الطاقة هو استخدام الشمس قدر الإمكان والابتعاد عن استخدام الإضاءة الداخلية قدر الإمكان مما سيوفر في الطاقة بشكل كبير جدا.

13
التأكيد من إطفاء الأجهزة عند انتهاء الدوام
التأكيد على جميع الموظفين أنه يحب عليهم إطفاء أجهزتهم الإلكترونية عند مغادرة المكتب خاصة عند مغادرة المكتب لفترة طويلة لإجازة أو شيء مشابه.
لا ينصح بترك الأجهزة تعمل بشكل طويل لأنه سيزيد مصاريف الصيانة الخاصة بها وبالطبع ستزيد من استهلاك الكهرباء.
هذه مجموعة من النصائح البسيطة التي نأمل على مساعدتكم في توفير الطاقة.

ذات صلة


المزيد