الإثنين, 15 يوليو 2024

ماهي توجهات السوق التقني للعام الحالي؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

p

بعد أنطلاق معرض IFA 2016 في 2 سبتمبر حتى 7 سبتمبر في مدينة برلين تابع العديد من المهتمين في التقنية أحد الإبتكارات التي قدمتها عمالقة الشركات التقنية مثل سامسونج و سوني و إل جي مما قدم لنا إنطباع عن توجه التقنية في المستقبل و مؤشر جيد عن ما يمكن أن نتوقعه من هذه الشركات في المستقبل و لأهمية التقنية في مجال الأعمال و حياتنا اليومية. في نهاية المعرض نختم تغطيتنا للمعرض بتقديم توجهات السوق التقني بناء على ما تم تقديمه في المعرض حيث كان في السابق التركيز على أهمية المنتج و الفائدة منه أما السنة هذه حرصت العديد من الشركات على إضافة اللمسة الجمالية لها و تطوير الفائدة من منتجاتها.

الواقع الإفتراضي

اقرأ المزيد

w
إنتشار تقنية الواقع الإفتراضي في البداية انحصر على القطاع الترفيهي و لكن اليوم مع التطور إنتشرت التقنية في مجالات متعددة مثل قطاع العقارات و قطاع السياحة و غيرها من المجالات. حيث أنه من المتوقع أن يصل حجم سوق الواقع الإفتراضي و الواقع المعزز إلى 120 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020. و أهم ما تم تقديمه في المعرض هو نظارات الواقع الإفتراضي من شركة الكاتيل التي قامت بإدخال أحدث التقنيات بها بالإضافة إلى نظارات كوالكوم التي عملت على خفض التكلفة للنظارات مما يتيح الفرصة للشركات الأخرى بدخول المجال.

إنترنت الأشياء

e
أصبح هذا المصطلح مألوفا اليوم بعد إنتشار التقنية و الأجهزة الذكية المرتبطة في الإنترنت و التي تؤثر في حياتنا بشكل يومي. حيث لوحظ في المعرض إنتشار العديد من الأجهزة التي تستخدم التقنية مثل الروبوتات و الأجهزة المنزلية الحديثة و أجهزة الذكاء الصناعي التي تمكن الفرد من التحكم في ممتلكاته عن بعد, على سبيل المثال لا الحصر التحكم في كفاءة الطاقة في المنزل عبر تطبيق ذكي أو الروبوتات التي تراقب المنزل للحماية في حال غياب الأفراد. و من المتوقع أن تنتشر هذه التقنية بشكل أكبر و ذلك للبيانات التي توفرها الأجهزة للشركات عن طريق إستخدام الأفراد لها مما سينعكس على فهم سلوك المستهلك بشكل أفضل لتقديم منتج يناسب إحتياجاتهم بشكل كامل.

الأجهزة القابلة للإرتداء

w
حظيت الأجهزة القابلة للإرتداء المزيد من الزخم هذا العام سواء كانت الساعات أو الأساور التي تخدم صاحبها بشكل مستقل أو التي تستلزم ربطها بهاتف ذكي, حيث كانت العلامة الفارقة هذه السنة هو قدرتها على متابعة صحة الفرد التي قد تنعكس على القطاع الصحي في المستقبل و تقديم خدماتها لكبار السن دون الحاجة إلى متابعة مستمرة من قبل الأفراد بالإضافة إلى سهولة الإستخدام مقارنة بالأجيال السابقة.

خدمة البث المباشر

e
قامت العديد من شبكات التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك بتقديم خدمة البت المباشر للأفراد و الشركات, حيث إنتشر استخدامها في فعاليات المعرض و تحديدا في المؤتمرات الصحفية مما أتاح للمهتمين في عمالقة الشركات الكبرى أن يتابعوا الإصدارات الحديثة للمنتجات من منازلهم و دون تكلف عناء الذهاب إلى برلين. ما يميز هذه الخدمة هو الوضوح العالي و الكفاءة العالية التي تتيح العرض المتواصل دون التعرض لإنقطاع مما يجعل البعض يعتقد بأن المستقبل قد يوفر على الشركات المشاركة في المعارض و الإكتفاء بالإعلان عن التقنيات و المنتجات الحديثة إلكترونيا.

ro

ذات صلة

المزيد