الجمعة, 26 أبريل 2024

بالفيديو .. فيسبوك تعلن عن خدمة التسوق الإلكتروني من خلال تطبيق الماسنجر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

88

بعد إعلان شركة فيسبوك في مؤتمرها F8 في شهر أبريل الماضي عن الخدمات الجديدة و التقنية التي تنوي إطلاقها لعملائها لإثراء تجربة العملاء, قامت الأسبوع الحالي بالإعلان عن خدمتها الجديدة و هي نتيجة أكثر من 30 ألف برمجية آلية خاصة للتطبيق تعرف بإسم Bot من قبل 34 ألف مطور للوصول إلى ما يفيد المستخدمين و الشركت في مجال التواصل و التسوق الإلكتروني.
وأعلنت يوم الأثنين بأن الخدمة الجديدة توفر عرض المنتجات و نظام الدفع الآلي الذي يسمح للشركات بإجراء عملية البيع لمستخدمين تطبيق الفيسبوك ماسنجر و يأتي ذلك بعد أن تجاوز عدد مستخدمين التطبيق مليار مستخدم و أصبح من الضروري أن يجذب الصناعة المصرفية و الشركات للإستفادة من تسويق منتجاتها عبر تطبيقها المجاني.
حيث صرحت الشركة ضمن الإعلان بأن التطبيق تحول جزئيا إلى منصة للتجارة الإلكترونية بقاعدة تتجاوز مليار مستخدم يمكنهم إتمام عملية الشراء و الدفع عبر عدد من النقرات بشكل سهل دون الحاجة إلى لمغادرة التطبيق.
كما قامت الشركة بالتعاون مع أكبر المؤسسات المالية مثل فيزا و ماستر كارد و باي بال و أمريكان اكسبريس لتوفير خيارات دفع متعددة للعملاء و ذلك لإغلاق الفجوة بين رغبة العملاء في المنتج و الحصول عليه, أما للتجار فتم تصميم نظام ذاتي الخدمة لهم لإدخال بيانات منتجاتهم و تسويقها للعملاء بشكل سهل.
و تأمل الشركة التي استحوذت مؤخرا على تطبيق الواتس أب من خلال هذه الخدمة أن تبدأ عصر رسائل الدفع في المستقبل و ذلك من خلال مشاركة المنتج مع أصدقائهم لطلب آرائهم حول المنتجات و مشاركة تجاربهم في التسوق دون الحاجة لترك المنزل.

رابط الفيديو  هنا

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد