الجمعة, 7 مايو 2021

أخيراً .. تويتر تستثني الوسائط المختلفة من عدد أحرف التغريدة!

9

اقرأ أيضا

بعد طول انتظار قام العاملون على تطبيق تويتر الشهير للتواصل الاجتماعي بإطلاق تحديث جديد يقوم باستثناء الوسائط المختلفة من عدد أحرف التغريدة، أي أن المستخدم سيتمكن من إضافة صور، مقاطع فيديو، صور متحركة، التصويت، الاقتباسات وكتابة 140 حرف بالكامل دون أن ينقص منها حرف واحد.
في البداية كانت الروابط القصيرة تستحوذ على ما يقارب 23 حرف من 140 حرف وكان هذا يضايق الكثير من مستخدمي تويتر لأن هذا كان يحد من حريتهم للتعبير عن رأيهم. ومن هذا المنطلق قامت تويتر بهذا التحديث المهم ليتمكن المستخدمين للتعبير عن رأيهم بشكل أفضل وأكثر فاعلية من السابق من خلال صنع مساحة إضافية للتعبير وإمكانية استخدام مساحة أكبر للكتابة.
شبكة تويتر انطلقت منذ عام 2006 وحافظت منذ ذلك الوقت على فكرة الـ 140 حرف منذ ذلك الوقت والجدير بالذكر أن فكرة الـ 140 حرف تم أخذها من الرسائل النصية التي كانت موجودة ورائدة في الهواتف المحمولة.
ومن خلال هذا التحديث يأمل العاملين على تويتر أن يمنح هذا التحديث مرونة إضافية للمستخدمين ليتمكنوا من التعبير عن رأيهم بشكل أفضل بدون أن يحتاجوا إلى اختصار التغريدة أو حذف الصورة التي قاموا برفعها على سبيل المثال.
الجدير بالذكر أيضاً أن تويتر قامت بالإعلان عن هذا التحديث قبل أربعة أشهر تقريباً ولم يبدأ بالوصول للمستخدمين إلا بالأمس وبشكل تدريجي للمستخدمين مما يجعل البعض يتساءل ما سبب التأخير لإضافة هذه الميزة المهمة؟
ولا ننسى كذلك ذكر أنه منذ فترة طويلة تعاني شبكة تويتر من النمو في أعداد المستخدمين النشطين وبدأت الشبكة منذ فترة بسيطة بعمل عدد من التحديثات والتحسينات الجديدة على أمل أن تجلب المزيد من المستخدمين لشبكتها.

ذات صلة


المزيد