الجمعة, 5 مارس 2021

وول مارت تستحوذ على شركة Jet.com بأكثر من 3 مليار دولار

CTJJ5N Front view of a Walmart supercentre store exterior sign logo Ontario Canada  KATHY DEWITT. Image shot 05/2012. Exact date unknown.

اقرأ أيضا

أعلنت شركة وول مارت هذا الاسبوع إنها استكلمت إجراءات شراء منصة Jet.com المتخصصة في التجارة الإلكترونية بمبلغ يقارب 3.3 مليار دولار أمريكي بعد مفاوضات مستمرة و إنتظار موافقة الجهات التنظيمية للموافقة على الصفقة.

وتم الإتفاق على أن خطة الإستحواذ ستسغرق فترة 5 سنوات وتتكون من مبلغ 3 مليار دولار على شكل نقدي و المتبقي 300 مليون دولار على شكل أسهم في الشركة.

4
و تهدف وول مارت من خلال الصفقة إلى الإستفادة من برنامج Jet.com للتسوق و الإستفادة من هذه البيانات بدمج برمجيات الشركة العمل جنبا إلى جنب للمنافسة بالتجارة الإلكترونية مع الشركات الرائدة بالتجارة الإلكترونية مثل أمازون.
حيث يعرف موقع Jet.com بأنه مجاني و يقدم خصومات عالية لمن يشتري أكثر من منتج في زيارته و مع هذا الإستحواذ ستقوم شركة وول مارت بإصافة العديد من المنتجات و الخيارات للمتسوقين في المتجر مما يوفر العديد من الخيارات بأسعار منافسة للعملاء.
علما بأن وول مارت أنفقت المليارات لتفعيل وجودها الإلكتروني و فتح مراكز توزيع متعددة لتوفير خدمة التوصيل السريع علما بأن موقعها الإلكتروني يعد ثاني أكبر متاجر التجزئة على الإنترنت من ناحية عدد الزوار في الولايات المتحدة الأمريكية و توسعت عدد منتجاتها على الإنترنت من 7 مليون منتج إلى 15 مليون في السنة الحالية بمقدار مليون منتج جديد كل شهر.
و تهدف الشركة من خلال هذا الإستحواذ على السيطرة على التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية و تضييق الفجوة على الشركات المسيطرة على التجارة الالكترونية اليوم مثل شركة أمازون.

ذات صلة


المزيد