الجمعة, 26 أبريل 2024

“تويتر” قد تتلقى عروض الشراء هذا الأسبوع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

Copyright 2016 The Associated Press. All rights reserved. This material may not be published, broadcast, rewritten or redistributed without permission. Mandatory Credit: Photo by Richard Drew/AP/REX/Shutterstock (5799773a) The Twitter symbol appears above a trading post on the floor of the New York Stock Exchange Financial Markets on Wall Street, New York, USA - 27 Jul 2016 Twitter plunged 12 percent as the social media company reported another loss and user adoption rates continue to slow

أشار تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال إلى أن شبكة التواصل الإجتماعية تويتر التي تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية مقرا لها ستتلقى عروضا من المهتمين هذا الأسبوع وذلك بعد تعثر الإدارة في الحصول على أرباح أو نمو الإيرادات بعد مرور 10 سنوات على تأسيسها و إنتشار شائعات الاستحواذ في الأسبوع الماضي.

وجاء في تقرير الصحيفة بأن شركة Salesforce.com من بين الأكثر حماسا للاستحواذ على تويتر بعد أن صرح الرئيس التنفيذي للشركة مارك بينيوف بأنه تم الإتفاق مع المستثمرين في شركة على شروط الاستحواذ و قال بأن تويتر هي الجوهرة الغير مصقولة في السوق.

اقرأ المزيد

%d8%aa%d9%88%d9%8a%d8%aa%d8%b1

في الوهلة الأولى قد يتسائل البعض عن إهتمام Salesforce.com في تويتر كونها شركة تهتم في برمجيات إدارة علاقات العملاء أما تويتر فإنها شبكة تواصل اجتماعية تهتم على الأسواق الإستهلاكية. و لكن أوضح مارك بينيوف بأن شركته تبحث عن الشركات الغنية بالبيانات الفريدة و بدمج هذه البيانات مع برمجيات الشركة فإنه من المتوقع أن تضيف لشركته قوة أكثر في السوق التنافسي.
ومن المتوقع أن تصل قيمة العروض لشبكة التواصل الإجتماعية التي تحتوي على 313 مليون مستخدم نشط إلى 20 مليار دولار أمريكي و من المتوقع أن تتقدم شركات مثل مايكروسوفت و والت ديزني و شركة الإتصالات (فيرايزون) من ضمن المهتمين في شراء الشركة.

ووفقا لرويترز فإن شركة تويتر تسعى لإنهاء المفاوضات حول بيع الشركة في التاريخ المحدد لإصدار تقارير أرباح الربع الثالث من العام الجاري وهو تاريخ 27 من شهر أكتوبر الحالي.

ذات صلة

المزيد