الجمعة, 26 أبريل 2024

خطة تي موبايل للاستحواذ على عملاء تقنية إنترنت الأشياء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

1

أعلنت مؤخرا شركة AT & T أنها بصدد إلغاء شبكات الجيل الثاني 2G في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول نهاية العام مما سيؤثر على الملايين من أجهزة إنترنت الأشياء المرتبطة في هذه الشبكات و ستصبح في حاجة إلى ترقية الشبكة.
في عام 2014 أعلنت الشركة بأن ما يقارب 17 مليون جهاز متصل من إنترنت الأشياء بشبكات الجيل الثاني ومعظمها لأجهزة الاستشعار والأجهزة الأمنية و ما يخص شركات التأمين لتتبع عادات القيادة والأجهزة التي ترسل رسائل وبريد إلكتروني بشكل تلقائي. و عملت الشركة في هذه الفترة إلى تحويل هذه الأجهزة إلى شبكات الجيل الثالث و الجيل الرابع و تم ترقية أكثر من 6 ملايين جهاز و لكن ما زال هناك الملايين من الأجهزة المرتبطة بالجيل الثاني.

4

اقرأ المزيد

لماذا تريد AT & T إلغاء شبكات الجيل الثاني؟
كون شبكات الجيل الثاني تدعم الانترنت بشكل أساسي فإن ذلك سبب ضغط على شبكات الطيف اللاسلكية الخاصة بالشركة. و تأتي هذه الخطوة إلى تحرير الشبكات و تخطط إلى إعادة نشر هذا الطيف الى دعم شبكة LTE الخاصة بالجيل الرابع لتخفيض كمية الازدحام الذي قد يسبب بطء في سرعة نقل البيانات للعملاء و لضمان تقديم خدمة أفضل من خلال نقل بيانات بشكل أسرع للعملاء على شبكات الجيل الثالث و الجيل الرابع مما يتيح لهم استخدام جميع التطبيقات والحلول التقنية مثل كاميرات الفيديو في الوقت الحقيقي و أنظمة متابعة الشاحنات وغيرها مما يتطلب سرعات عالية.

خطة تي موبايل للاستحواذ على عملاء AT & T
رأت شركة تي موبايل الأمريكية بأن إعلان AT & T يعد فرصة كبيرة للاستحواذ على عملاء إنترنت الأشياء و ذلك من خلال تقديمها شرائح مجانية الشهر الماضي لمن يستخدمون هذه الأجهزة و بباقات 50 ميغابايت لكل جهاز شهريا – يعد حجم بيانات ضخم لأجهزة إنترنت الأشياء – حتى نهاية العام و مع تعهد الشركة بإبقاء شبكات الجيل الثاني حتى عام 2020.
حيث أن 60 في المائة من عملاء تي موبايل يستخدمون شبكات LTE و ما زالت الشركة قادرة على تحمل المزيد من العملاء على شبكتها. كما أعلن براكستون كارتر – نائب الرئيس التنفيذي و المدير المالي لشركة تي موبايل – بأن الشركة تنوي تخصيص 5 في المائة من شبكتها لعملاء تقنية إنترنت الأشياء وهو ما يعد كافي للاستحواذ على عملاء AT & T.

أهمية سوق إنترنت الأشياء
ما تزال شركة AT & T هي الشركة الرائدة في مجال الاتصالات و إنترنت الأشياء في الولايات المتحدة الأمريكية و لديها نحو 29 مليون جهاز متصل بالإنترنت على مختلف الشبكات و معظمها يندرج تحت قطاع حلول الأعمال. و من المتوقع أن يتضاعف الرقم ثلاث مرات من عام 2014 حتى عام 2020 حيث أن الإيرادات المتوقعة لشركات الإتصالات من الأجهزة المرتبطة بتقنية إنترنت الأشياء للعام الحالي 12.4 مليار دولار أمريكي و هذا الرقم في ازدياد مستمر بشكل سنوي و لكن من المتوقع أن تستحوذ شركة تي موبايل على حصة كبيرة من السوق من خلال تقديم خيارات مناسبة للعملاء و قدرة الشركة على تحمل المزيد من البيانات.

ذات صلة

المزيد