الأربعاء, 3 مارس 2021

سناب شات تستعد لطرحها العام الأولي للإكتتاب

44

اقرأ أيضا

أشارت بعض المصادر بأن مورغان ستانلي وجولدمان ساكس يعملون على تحضير شركة سناب شات للإكتتاب في الطرح العام الأولي بالمشاركة مع عدد من البنوك الأخرى في عملية معقدة ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها في شهر مارس من العام القادم وأن تبلغ قيمة الشركة 25 مليار دولار أمريكي.
و شهدت الشركة نمو في عدد المستخدمين حتى وصل إلى 150 مليون شخص يستخدمون المنصة بشكل يومي لإرسال و استقبال الرسائل و الصور و مقاطع الفيديو بما يقارب 10 مليار مشاهدة كل يوم و ذلك بزيادة 350 في المائة من العام الماضي.
علما بأن سناب شات حصلت على 1.8 مليار دولار في جولة التمويل الأخيرة بشهر مايو من العام الحالي مما يشير إلى الاهتمام القوي من قبل المستثمرين في الشركة والبيانات التي تشير إلى أن الشركة قد تحقق دخل سنوي يقارب مليار دولار أمريكي بنهاية العام المقبل من خلال الاعلانات في المنصة.
تعد منصة السناب شات الأسرع نموا بين المنصات الاجتماعية المفضلة للمراهقين حتى إنها تجاوزت الفيسبوك في نسبة التفاعل. وفقا لتقرير شركة الاستثمار بايبر جافري بأن 80 في المائة من المراهقين يقومون بإستخدام سناب شات مرة واحدة على الأقل في الشهر في حين 79 في المائة من المراهقين يستخدمون إنستجرام مرة على الأقل في الشهر.
و ذكر التقرير بأن تأثير سناب شات وصل الى منصات التواصل الاجتماعية الأخرى حيث أن العديد من المراهقين توقفوا عن استخدام الفيسبوك في السنوات الأخيرة حيث أن 52 في المائة من المشاركين في الدراسة بأنهم يستخدمون الفيسبوك مرة واحدة في الشهر.
حيث أن السناب شات والانستقرام يعتمد بشكل أساسي على صغار السن والمراهقين ممن تتراوح أعمارهم بين 14 – 18 و عندما تم سؤالهم عن المنصة الاجتماعية المفضلة لديهم اختار 35 في المائة منهم سناب تشات و 24 في المائة اختاروا انستجرام و 13 في المائة لمنصة الفيسبوك و تويتر.

ذات صلة


المزيد