الإثنين, 6 مايو 2024

منذ عامين .. “تيسلا” تسجل أرباح للمرة الأولى 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

8
أعلنت شركة تيسلا موتورز الشركة الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات والمكونات الكهربائية عن قوائمها المالية للربع الثالث سجلت فيه وللمرة الأولى منذ سنتين أرباح بلغت 21.9 مليون دولار وبعوائد بلغت 2.3 مليار دولار محققة نسبة ارتفاع كبيرة جداً بالمقارنة مع نفس الربع المالي من العام الماضي بلغت 145%. تيسلا أعلنت أيضاً عن تسجيل رقم قياسي أخر في مبيعات سياراتها موديل X وS بارتفاع حثيث بلغ نسبته 68% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. تيسلا نجحت أيضاً في زيادة حجم الإنتاج بنسبة 92% عن العام الماضي وبنسبة 37% عن الربع الماضي. هذه الوتيرة المضطردة في الإنتاج ستمكن تيسلا من الوصول إلى هدفها بإنتاج 50 ألف سيارة في النصف الثاني من العام الجاري 2016.
خطط تيسلا المستقبلية تتمحور في اكمال استحواذها على الشركة المزودة لخدمات الطاقة النظيفة سولار سيتي بقيمة 2.6 مليار دولار. وفي رسالتها إلى المساهمين تعهدت تيسلا في الحفاظ على خططها في بناء منشأتها العملاقة قيقا فاكتوري وافتتاحها في خلال هذا العام وهو المصنع الذي سيفي بوعد أخر تعهدت به تيسلا يتمثل في انتاج وتسليم سيارتها الجديدة موديل 3 في أواخر العام القادم 2017.
الأسواق المالية تفاعلت مع إعلانات تيسلا الإيجابية التي خالفت توقعات المحللين المالية لتبث الحياة في سهمها ليرتفع بنسبة 6.33% ليصل إلى 215 دولار. إيلون ماسك الرئيس التنفيذي والأب الروحي لتيسلا اعتبر أن هذا الإعلان يعتبر من أجمل اللحظات في تاريخ تيسلا.

ذات صلة

المزيد