الأحد, 28 فبراير 2021

رئيس شركة هواوي: الجيل الـ 5 سيغير عالم الهواتف الذكية

09

اقرأ أيضا

تعد شركة هواوي أحد أكبر ثلاث شركات في عالم الهواتف الذكية على الرغم من أن عمرها لا يتجاوز ست سنوات وتأتي ثالثا خلف أبل وسامسونج من حيث المبيعات العالمية. وبحلول العام العاشر لدخولها عالم الأعمال تتوقع الشركة الصينية أن دخول التقنية سيغير من وجه سوق الهواتف الذكية.

08

علما بأنه تم إطلاق أول جهاز ذكي من قبل شركة آبل في عام 2007 كثورة جديدة في عالم الهواتف المتنقلة وتتوقع هواوي أن يشهد عام 2020 ثورة جديدة في الهواتف الذكية وتأتي هذه التوقعات للتحديث الرئيسي القادم في معايير الاتصالات عند إطلاق الجيل الخامس والاجهزة الذكية التي يقودها الذكاء الصناعي مما يوفر تحسينات ومميزات للهواتف الرئيسية قادرة على تغيير شكل الأجهزة التي سنستخدمها.

تعتزم شركة هواوي الاستفادة من هذه التوقعات من خلال تحسين التكنولوجيا ذات الصلة من الهواتف الذكية وتعزيز حضور علامتها التجارية من خلال توسيع قنوات البيع بالتجزئة والتوزيع في مختلف أنحاء العالم.

في هذا السياق صرح الرئيس التنفيذي لشركة هواوي, كين هو,” الصين سوف تشكل النسبة الكبرى لعملائنا ولكن نعمل على التركيز على نمونا العالمي” وأضاف إذا كانت أبل وسامسونج يخشون من هذه الخطوة “بالتأكيد يخشون من استحواذنا على نسبة من حصتهم العالمية.”

وتعول هواوي على تطويرها لمعدات الاتصالات السلكية و اللاسلكية لخدمات الجيل الخامس لتعزيز مكانتها كشركة رائدة في هذه الصناعة وذلك ضمن استراتيجية طويل الأجل للاعتماد على الابتكارات الخاصة بها كون الشركة تستثمر ما يقارب 600 مليون دولار حتى عام 2018 في تطوير مراكز الأبحاث والابتكار في الشركة مما جعلها توظف 1,000 موظف جديد للعمل على قسم الجيل الخامس وما يقارب 170,000 من المهندسين والعلماء يتشاركون في مشاريع متعلقة بالشبكات والتطوير.

ذات صلة


المزيد