الثلاثاء, 16 يوليو 2024

الفيسبوك تنوي بيع الإعلانات التلفزيوني عبر آبل تي في

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بعد أن استحوذت غوغل والفيسبوك على الإعلانات الرقمية عبر الإنترنت أعلنت الفيسبوك عن رغبتها في اتخاذ خطوة جديدة عن طريق بيع الإعلانات التي ستظهر بالفعل على أجهزة التلفاز. 

في مطلع الأسبوع المقبل سوف تبدأ الفيسبوك في تقديم إعلانات الفيديو على التطبيقات التي تعمل من خلال Apple TV و Roku Boxes من خلال شبكة إعلانية للشركة. 

وشهد إعلان الفيسبوك عن شراكة مع اثنين من الناشرين TUBI و A + E  لعرض الإعلانات على الناس الذي يشاهدون مقاطع الفيديو من خلال هذه التطبيقات المرتبطة بشاشات التلفزيون الفعلية. 

اقرأ المزيد

وتأتي هذه الخطوة كمرحلة تجريبية دون تحديد تفاصيل الإعلانات نوع الإعلان أو مدته ولكن ترغب الشركة في استخدام خبرتها في الإعلانات الرقمية لتقديمها خارج منصة الفيسبوك وتحديدا للأفراد الذين يشاهدون المحتوى على التلفاز من خلال التطبيقات. 
علما بأنه عادة ما تأتي هذه التطبيقات بعدد من الإعلانات ولكن الفيسبوك وعدت بدخولها أن تجلب عدد أكبر من الإعلانات المستهدفة وقدرتها على تقديم تجربة أفضل للشركات والمستخدمين. 

وذلك لأن الفيسبوك بإمكانها الاستفادة من نفس البيانات التي تستهدف المتابعين على الرغم من أنها غير مرتبطة مباشرة بالفيسبوك ولكن من خلال عناوين الآي بي فإنها قادرة على الوصول إلى الموقع سواء لنفس الشخص أو العائلة واستخدام هذه البيانات لتقديم إعلانات أفضل من المستخدمة حاليا لقدرتها على الوصول للشريحة المستهدفة بشكل أفضل. 

 ولكن خطط الفيسبوك لا تزال في مراحلها الأولى ولا نية لبيع الإعلانات للمسوقين الفعليين بعد بدلا من ذلك ستبدأ من خلال حملات لبرامجها أو ستقوم بتقديم إعلانات لشركائها من المنظمات الغير ربحية. 

جميع هذه الأخبار تعد جيدة للمستثمرين في الفيسبوك كون الشركة استخدمت جميع الأماكن لوضع الإعلانات في منصتها الرئيسية مما يدفعها للبحث عن إيجاد أماكن أخرى لتقديم إعلانات مخصصة مثل التلفزيون على سبيل المثال.
 

ذات صلة

المزيد