الثلاثاء, 16 يوليو 2024

الفيسبوك تنوي إعادة شراء أسهمها بقيمة 6 مليار دولار 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الفيسبوك عن موافقة مجلس إدارة الشركة على خطة إعادة شراء ما يصل إلى 6 مليار دولار من أسهمها في الربع الأول من العام المقبل بعد موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصة يوم الجمعة الماضي. 

وقالت الشركة في بيانها أنها ستعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل للموافقة على التوقيت وعدد الأسهم الفعلية والسعر وذلك ضمن ظروف السوق والفرص الاستثمارية البديلة. علما بان اسهم الشركة ارتفعت أكثر من 1% بعد إعلان الخبر. 

وعادة ما تتجه الشركات إلى إعادة شراء أسهمها من قبل الشركات الأكثر نضجا والتي تعاني من انخفاض في نسبة النمو كون عملية إعادة الشراء تجعل أرباح الشركة تبدو أفضل عن طريق الحدد من عدد الأسهم القائمة بين أيدي المستثمرين كما شهدنا السنوات الماضية من شركات كبرى مثل “غوغل” و أبل و مايكروسوفت علما بأن الفيسبوك ما تزال أصغر من هذه الشركات ولكن يبدو أن الشركة ستفقد نسبة النمو السريعة في المستقبل القريب. في هذا السياق صرح ديفيد وينر, المدير المالي للفيسبوك, من المتوقع أن تشهد الشركات تراجع في معدلات نمو المبيعات الإعلانية ابتداء من العام المقبل. 

اقرأ المزيد

ويأتي النمو السريع للشركة بعد نجاحها في التحول إلى بيع الإعلانات على الأجهزة الذكية والتي تمثل الآن 84% من عائدات الإعلانات العامة للشركة مقارنة تقريبا إلى لا شيء في منتصف عام 2012. 
إلا أن نمو المبيعات في الفترة المقبلة يعتمد على قدرة الفيسبوك لوضع المزيد من الإعلانات والبحث عن فرص جديدة بعد أن أعلنت عن استغلالها على جميع المساحات للإعلانات في فترة سابقة. 

ذات صلة

المزيد