الخميس, 9 مايو 2024

Pebble  تقبل بعرض استحواذا بـ 40 مليون بعد رفضها العام الماضي لـ 740 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دارات أخبار بالأوساط التقنية عن قبول شركة Pebble  للساعات الذكية بعرض استحواذ يبلغ 40 مليون دولار مقدم لها من شركة Fitibit للساعات الذكية والأساور الرياضية. شركة Pebble  التي تم اطلاقها في عام 2012 بعد حملة تمويل تاريخية جمعت فيها ملايين الدولارات من قبل موقع Kickstarter  للتمويل الجماعي تواجه حالياً الكثير من المصاعب المالية بسبب تردي المبيعات وانخفاض العوائد المالية بسبب المنافسة الشرسة التي تجدها الشركة من قبل منتجات شركة Apple  والمنتجات التي تعمل بنظام Android Wear قامت الشركة على اثرها بتسريح ربع موظفيها في قرار واحد.

وتم اقحام شركة Pebble  أيضاً لكثير من النزاعات القضائية بسبب انتهاكات لبراءات اختراع في التقنيات التي تستعملها في ساعاتها الذكية.

 ويبدو أن Fitibit مهتمة فقط في نظام التشغيل التي تعمل عليها ساعات Pebble  ومن المتوقع اغلاقها الشركة بعد إتمام عملية الاستحواذ.

اقرأ المزيد

الجدير بالذكر بأن الرئيس التنفيذي لشركة Pebble  رفض في العام الماضي عرض استحواذ من شركة  Citizen صانعة الساعات اليابانية بلغ 740 مليون دولار. هل كان خسارة مبلغ 700 مليون مجرد خطأ بسيط أو هو قرار كارثي ارتكبه مدير الشركة؟
نعتقد أن الإجابة واضحة للجميع. 
 

ذات صلة

المزيد