الجمعة, 5 مارس 2021

“أبل” تعلن عن أرباح المطورين من خلال متجر آب ستور

ذكرت شركة أبل بأن المطورين قد حصلوا على 20 مليار دولار من متجر الشركة في عام 2016 بزيادة وصلت إلى 40% مقارنة في عام 2015 وبهذا يكون مجموع ما دفعته الشركة للمطورين من افتتاح المتجر إلى أكثر من 60 مليار دولار. 

اقرأ أيضا

وقال فيليب شيلر, نائب رئيس التسويق للشركة, ” عام 2016 كان عاما رائعا بشكل مثير للدهشة لمتجر أبل وذلك بنمو 20% في التطبيقات ليصل إلى 2.2 مليون تطبيق, ونحن مستمرون في دعم وتقديم كل ما هو متاح للمطورين.” 

وأضاف شيلر بأن ما دفع عجلة النمو هو الجزء المخصص للألعاب مثل تطبيق البوكيمون الذي حصل على التطبيق الأكثر تحميلا لعام 2016 بالإضافة إلى لعبة سوبر ماريو والتي حظيت بعدد تحميل ضخم في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الماضي. 
وأضافت الشركة بأن أكبر يوم للمبيعات في تاريخ المتجر هو 1 يناير من العام الحالي, حيث سجلت مبيعات الشركة في هذا اليوم 240 مليون دولار والأسواق الأكبر ربحا هي المملكة المتحدة البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان والصين التي شهدت 90% نمو مقارنة في العام الماضي. 

علما بأن شركة أبل تحتفظ بمبلغ 30 سنت مقابل كل دولار يتم صرفه في المتجر على الرغم من أنها نفذت مؤخرا سياسة جديدة تسمح للمطورين الحفاظ على نسبة أكبر من الإيرادات. أما عن ارتفاع دخل المتجر والذي ينمو بوتيرة أسرع من أي وقت مضى فإنه مهم للمستثمرين والمهتمين في أداء المتجر للبحث عن تنويع مصادر الدخل للشركة وعدم الإعتماد على مبيعات الأجهزة الجديدة فقط. 

ذات صلة


المزيد