الجمعة, 26 فبراير 2021

“أوبر” تستحوذ على 52% من سوق النقل البري في الولايات المتحدة 

بعد نجاح شركة أوبر لخدمات النقل وحصولها على أكثر تطبيقات “النقل” شعبية في أكثر من 100 دولة حول العالم. أظهر تقرير شركة Certify المتخصصة في في أبحاث التنقل عن ارتفاع حصة أوبر في سوق النقل البري وأصبحت تستحوذ على حصة كبيرة من سوق سيارات الأجرة بالإضافة إلى تأثيرها على قطاع تأجير السيارات في الولايات المتحدة. 

اقرأ أيضا

وأشارت الدراسة بأن حصة شركة أوبر وصلت إلى 52% من إجمالي التعاملات الخاصة في النقل البري في الربع الرابع من عام 2016 والتي تشمل (تأجير السيارات, سيارات الأجرة, منافس اوبر Lyft)  وتعد المرة الأولى التي تتجاوز فيها حصة أوبر سوق تأجير السيارات على الرغم من النمو في قطاع تأجير السيارات. 

وتحمل قطاع تأجير السيارات الجزء الأكبر جراء توسع أوبر بإنخفاض 11% في الربع الرابع من العام الماضي. أما قطاع تأجير السيارات فشهد أصعب عام بالنسبة له بانخفاض تجاوز 37% مقارنة في عام 2014. أما منافس أوبر شركة Lyft فإنها شهدت نموا في حصة السوق الأمريكي بإرتفاع من 2% في الربع الرابع من 2015 إلى 4% في نفس الفترة من العام الماضي. 
كما أضافت الدراسة بأن الدافع وراء نمو شركة أوبر هو في تكلفة الرحلة المنخفضة حيث حسب ما أشار المصدر إلى أن رحلة متوسط تكلفة أوبر في الربع الرابع من عام 2016 بلغت 24.75 دولار مقارنة في 24.99 دولار لشركة Lyft وسيارات الأجرة 34.62 دولار. 
 

ذات صلة


المزيد