الأحد, 28 أبريل 2024

نوكيا تنوي الإعلان عن تقنيةG 4.9 لزيادة سرعة الشبكات في MWC 2017

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية والمتخصصة في صناعة معدات الاتصالات عن نيتها في تقديم تقنية الجيل الـ 4.9 بحلول نهاية العام الحالي مما يسمح للمشغلين من شركات الاتصالات من تعزيز أداء الشبكات بشكل كبير وتسهيل إدارة متطلبات البنية التحتية الخاصة في الجيل الخامس والمقرر تقديمه بشكل تجاري بحلول عام 2020. 

ومن المتوقع أن يتم تقديم قدرات التقنية ضمن فعاليات MWC 2017 والمقرر انعقاده في نهاية شهر فبراير الحالي في مدينة برشلونة بالتعاون مع شركة Sprint الأمريكية لإظهار قدرات التكنولوجيا بإستخدام برنامج ثلاثي الأبعاد لشرحها للمهتمين في مجال الاتصالات. 

كما أضافت الشركة أن الجيل الـ 4.9 لديه قدرة MIMO هائلة للتكيف الهوائي بالإضافة إلى زيادة قدرة الخلايا بنسبة تصل إلى خمس مرات بالإضافة إلى تقنية AirScale التي تسمح للمشغلين بالاستفادة من الطيف الغير مستخدم للوصول إلى سرعات نقل بيانات أعلى. وتأمل الشركة من خلال التقنية على زيادة قدرة الشبكات ورفع سرعة الإنترنت وتحديدا في المدن الكبرى التي تعاني من ضغط عالي على شبكتها. 

اقرأ المزيد

كما أعلنت الشركة أنها ستجعل 4.5G Pro الذي تم الإعلان عنه العام الماضي واقع ومتاح لمشغلي الاتصالات ذوي الكتل والطيف المحدود مما يسمح لهم تكثيف الشبكات والاستفادة من الطيف الغير مرخص لرفع سرعة نقل البيانات وقدرة تحمل الشبكات. ويأتي ذلك ضمن خطة الشركة في ابتكار حلول وإدخال تحسينات لتكثيف الشبكة وتحدي التطور والنمو في استخدام شبكات الاتصالات نتيجة نمو المدن.

 

ذات صلة

المزيد