الجمعة, 26 أبريل 2024

ضمن فعاليات MWC 2017 ..  إطلاق أول جهاز ذكي خاص بالجيل الـ 5 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة زد تي إي “ZTE” الصينية عن هاتف ذكي جديد خاص بشبكات الجيل الخامس. وتم إطلاق إسم Gigabit عليه وذلك خلال المؤتمر الصحفي في معرض الجوال العالمي MWC 2017 في مدينة برشلونة الإسبانية. 

وكشفت الشركة أن جهازها الجديد قادر على استيعاب سرعة تحميل تصل إلى واحد جيجا بايت في الثانية وتم استخدام أحدث التقنيات لتمكين الهاتف من تحقيق سرعات تصل إلى 10 مرات أسرع من الأجهزة الحالية وتحسين القدرة على معالجة البيانات عبر الشبكة. ويضم الهاتف الجديد معالج سنابدراجون 835 الخاص في في شركة كوالكوم بالإضافة إلى معالج سنابدراجون X16 LTE المتكامل. 
وأوضحت زد تي إي أن الجهاز يتيح للمستخدم إنتاج مقاطع الفيديو 4K بالإضافة إلى مقاطع تقنية الواقع الافتراضي و360 درجة وسعة تخزين سحابية.  

وتأتي هذه الخطوة لتحقيق توجه الشركة في مواكبة التطور الثوري في مجال التكنولوجيا والإتصالات وصرح متحدث باسم الشركة أن تقنية الجيل الخامس الجديدة ستغير طريقة استخدام الناس للإنترنت مما يجعل الشركة تعمل على تطوير منتجاتها لمواكبة التغيير. 
يجدر بالإشارة إلى أن العديد من الدول تعمل على قدم وساق لتطوير تقنية الجيل الخامس من شبكات الإتصال ويتوقع خبراء التكنولوجيا أن تصل تقنيات الجيل الجديد للمستخدم بشكل تجاري بحلول عام 2020. 

اقرأ المزيد

ويأتي هذا الجهاز بالإضافة إلى مجموعة من الأجهزة التي أطلقتها الشركة ضمن فعاليات معرض MWC 2017 ومنها جهاز بليد V8. إذ أنه من المقرر أن يطرح في الأسواق في منتصف شهر مارس الحالي بالإضافة إلى جهاز بليد V8 لايت المتوقع أن يتم طرحه في وقت لاحق من العام الحالي. 

ذات صلة

المزيد