الثلاثاء, 9 مارس 2021

“سناب شات” تعتزم دخول صناعة الطائرات بدون طيار

ذكرت عدد من التقارير بأن شركة سناب Snap Inc المالكة للتطبيق الشهير “سناب شات” بدأت بالعمل على تطوير طائرات بدون طيار “الدرون” رغبة في اقتحام أسواق جديدة للمنافسة وعدم حصر نفسها في التطبيق. يأتي ذلك بعد تغيير اسم الشركة إلى سناب ووصفت نفسها بأنها متخصصة في مجال الكاميرات لتؤكد على أنها ليست مجرد تطبيق خاص بالتواصل الإجتماعي. 
حيث ذكر تقرير صادر عن “نيويورك تايمز” بأن ثلاثة أشخاص – طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لسرية المشروع – اطلعوا على المشروع الذي يعتمد على بناء الطائرات بدون طيار لتقوم بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو من مناطق علوية وإمكانية مشاركتها على التطبيق. 

اقرأ أيضا

يجدر بالإشارة إلى أن إيفان شبيغل – الرئيس التنفيذي لشركة سناب – صرح في مقطع فيديو صدر عن الشركة قبل طرحها للاكتتاب العام “بأن شركة سناب هي متخصصة في الكاميرا ونشعر في سناب بأننا في بداية الطريق في ما يمكن أن تفعله الكاميرات وسنعمل على تطويرها وجعلها أكثر من مجرد جهاز تصوير.”

وتأتي هذه الخطوة في محاولة من شركة سناب للإنفراد في مجالات جديدة في ظل المنافسة مع  “إنستغرام” و “واتس أب” بعد استنساخ فكرة تطبيق سناب شات وجذب عدد من مستخدميها ورغبتها في تنويع مصادر الدخل جنبا إلى جنب إلى الإعلانات التي تعتمد عليها الشركة حالياُ. 

 كما نقلت وكالة رويترز بأن شركة سناب لديها قسم خاص في التطوير والابتكارات يقوم بالعمل على مشاريع سرية متنوعة منها نظارات قادرة على التعرف على الوجه وتقنيات ثلاثية الأبعاد. بالإضافة إلى مفاوضاتها في شهر ديسمبر الماضي حول الاستحواذ على شركة ليلي للروبوتات والمتخصصة في مجال الطائرات بدون طيار.  
علماً بأن اليوم سوف يتم تحديد سعر طرح أسهم سناب شات في بورصة نيويورك للأوراق المالية على أن يتم تداول أسهمها يوم الخميس. في اكتتاب ينتظره العديد كونه الأكبر منذ طرح العملاق الصيني “علي بابا” لأسهمها في عام 2014. 
 

ذات صلة


المزيد