الثلاثاء, 2 مارس 2021

رسمياً…”سامسونج” تنهي أكبر عملية استحواذ في تاريخها

أعلن العملاق الكوري “سامسونج” عن إتمامها لعملية الاستحواذ على شركة “هارمان” الدولية للصناعات والمتخصصة في مجال أنظمة الترفيه للسيارات والصوتيات, وذلك من خلال الحصول على الموافقة من المساهمين للشركة الأمريكية والمنظمات المحلية والأجنبية بقيمة 8 مليار دولار.

اقرأ أيضا

يجدر بالإشارة إلى أن شركة “سامسونج” أعلنت عن شرائها لشركة “هارمان” في شهر نوفمبر من العام الماضي وكانت الشركة بانتظار إنهاء كافة الإجراءات والموافقات الحكومية لمكافحة الاحتكار في عدد من الدول لإتمام الصفقة. 

اليوم الموافق 13 من شهر مارس سيتم إيقاف تداول السهم وشطبه من بورصة نيويورك الأمريكية على أن يحصل المساهمين مبلغ 112 دولار للسهم الواحد لتكون شركة “هارمان” مملوكة 100% من قبل شركة “سامسونج”.

علما بأن شركة “هارمان” ستعمل بشكل مستقل عن “سامسونج” وسوف يحتفظ, دينيش باليوال, في منصب الرئيس التنفيذي لشركة “هارمان” ومن المتوقع ألا يتم أي تغيير في عمل الشركة وإدارتها ومقرها. 
في هذا السياق. صرح السيد دينيش باليوال, الرئيس التنفيذي لشركة “هارمان”, “اليوم تشهد الشركة لحظة تاريخية بالنسبة لنا كون عملية الاستحواذ سوف تخلق عدد من فرص النمو وتقديم المزيد من المنتجات لعملائنا في جميع أنحاء العالم.” 
وتطمح شركة “سامسونج” من هذا الاستحواذ على المنافسة في قطاع المركبات ذاتية القيادة وزيادة فرص الإندماج لدفع الشركة في قيادة تقنيات إنترنت الأشياء. 
 

ذات صلة


المزيد