الجمعة, 14 مايو 2021

“ياهو” تستثمر في مشروع المركبات ذاتية القيادة الخاص في “سوفت بنك”

أعلنت شركة “ياهو اليابان” عن استثمارها في أحد مشاريع مجموعة “سوفت بنك” والتي تعمل على تطوير المركبات ذاتية القيادة “سب درايف” التي تهدف إلى تسويق خدمات التنقل الذكي من خلال تقنيات القيادة الذاتية بمبلغ 490 مليون ين ياباني (4.4 مليون دولار). 

اقرأ أيضا

يجدر بالإشارة إلى أن “سب درايف” تأسست في شهر أبريل من العام الماضي وهو مشروع مشترك بين “سوفت بنك” و”أدفانس سمارت موبيليتي” وهي شركة تعمل على تطوير تقنيات القيادة الآلية. 

وقامت “سب درايف” بإجراء عدد من التجارب الإجتماعية واختبار الجدوى التجارية لوسائل النقل العام مثل الحافلات و شاحنات النقل الكبيرة بإستخدام تقنيات ذاتية القيادة لتطويرها في المناطق الريفية تحديدا لحل مشكلة تقدم متوسط الأعمار في اليابان وتوفير خيارات تقنية تقوم بالأعمال اليومية. 

كما أن الشركة أبرمت عدد من الاتفاقيات لتطوير التنقل الذكي مع أربع محافظات في دولة اليابان وتشمل مدينة كيتاكيوشو وبازو تاون في محافظة توتوري وأعلنت الشركة أنها تعتزم بدء أول تجربة لمشاريعها على الطرق العامة في في النصف الأخير من سنة 2018. 

وبعد إستثمار “ياهو” في المشروع من خلال رغبتها بدخول قطاع المركبات ذاتية القيادة ولاسيما أنها تمتلك خدمات مساعدة مثل خرائط ياهو والطقس والبيانات الضخمة من مستخدمين ياهو تساعد على تطوير التقنية. 

ذات صلة


المزيد