الجمعة, 5 مارس 2021

“آبل” تستحوذ على أحد أهم التطبيقات في متجرها 

قامت شركة “آبل” الأمريكية بالاستحواذ على أحد أهم التطبيقات على منصتها “وورك فلو” حيث تم الإعلان عن إتمام الصفقة الأسبوع الماضي وانضمام فريق عمل “وورك فلو” إلى العمل في “آبل” دون الإفصاح عن قيمة الصفقة.

اقرأ أيضا

ويعرف تطبيق “وورك” بأنه أداة تسمح لمستخدمي آيفون وآيباد في تنظيم استخدام العديد من التطبيقات والقيام بعدد من المهام المعقدة في ضغطة زر واحدة وترتيب الأوامر بشكل متسلسل حسب ما يختاره المستخدم. 
علما بأن التطبيق تم اختياره على جائزة أفضل تطبيق على متجر آبل في عام 2015 ويوفر لعملائه أكثر من 200 أمر من خلال التطبيق مما يجعله مناسب لذوي الإحتياجات الخاصة وفاقدي البصر. 

وكانت قيمة الحصول على التطبيق من المتجر قبل الاستحواذ 2.99 دولار ولكن أعلنت “آبل” أنها سوف تحتفظ في التطبيق وتقدمه بشكل مجاني لعملائها مما يشير إلى أن أحد العوامل الرئيسية للاستحواذ هو جلب موهبة المطورين خلف التطبيق إلى الشركة. 
ويتوقع بعض الخبراء أن الاستحواذ سوف يغير من طريقة تعاملنا مع التطبيقات حيث إن تم تطبيق الفكرة من خلال “سيري” فإنه من المعقول أن يتم القيام بإجراء العديد من المهام في تطبيقات مختلفة من خلال إدخال أمر واحد.

على سبيل المثال, إن رغبت في الذهاب من مدينة الرياض إلى جدة فإن إدخال الأمر من خلال “سيري” وتحديد احتياجاتك للرحلة سوف يتيح لك خيارات شراء تذكرة السفر و حجز سيارة الأجرة إلى المطار وحجز السكن من خلال إدخال أمر واحد. 
حيث من المتوقع أن تستفيد شركة “آبل” من المطورين في منافسة “أليكسا” و”غوغل هوم” لتطوير أنظمة التعامل مع المنازل والمكاتب الذكية من خلال “سيري”.
 

ذات صلة


المزيد