الجمعة, 3 مايو 2024

“أمازون” تغلق عدد من مشاريعها لنتائجها المالية المخيبة للآمال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة “أمازون” الأمريكية عن خطتها إلى إغلاق عدد من مشاريعها مثل “Diapers” و “BeutyBar” بالإضافة إلى “Soap” والتي تقع تحت مظلة مجموعة “Quidsi” التي استحوذت عليها “أمازون” في عام شهر نوفمبر 2010 في صفقة بلغت 545 مليون دولار. 

وتأتي رغبة الشركة في إغلاق هذه المشاريع نتيجة النتائج المالية المخيبة للآمال ورغبتها في إعادة هيكلة مشاريعها. ووفقا لما ذكرته “بلومبرج” فإن أكثر من 260 موظف سوف يفقدون وظائفهم بسبب هذا القرار ولكن تعمل “أمازون” على توفير وظائف لهم في مشاريعها الأخرى. 

في هذا السياق, صرح المتحدث الرسمي لشركة “أمازون” “لقد عملنا بجد على مدى السنوات السبع الماضية من أجل أن نجعل هذه المشاريع مربحة ماديا لنا, ولكن لسوء الحظ لم نتمكن من تحقيق ذلك.”  وأردف قائلا, بأن مجموعة “Quidsi” لديها خبرة في السوق وسوف تستمر في دعم “أمازون” في المجال التقني. 

اقرأ المزيد

أما “أمازون” فقد واصلت الاستثمار في مشاريع “Quidsi” على مدى السنوات التي تلت عملية الاستحواذ وأطلقت عدد من المشاريع الجديدة مثل “VineMarket” بالإضافة إلى توفير الدعم التقني لهذه المشاريع ولعل أهم المشاريع القائمة هي “Wag” الخاص في منتجات الحيوانات الأليفة و “YoYo” الخاص في الألعاب.
 
علما بأن سهم شركة أمازون قفز إلى أعلى مستوى على الإطلاق خلال تعاملات يوم الأربعاء الماضي وصعد ليصل إلى 867,44 بعد إعلانها شراء 100% من أسهم شركة “سوق.كوم” التي تتخذ من مدينة دبي مقرا لها لرغبة الشركة في التوسع في أسواق جديدة مثل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

 

ذات صلة

المزيد