الخميس, 28 مارس 2024

ايلون ماسك يعمل على ربط المخ البشري بالكمبيوتر خلال 4 سنوات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا ورئيسها التنفيذي إن أحدث شركاته تعمل على مشروع لربط المخ البشري بواجهة إلكترونية من خلال أجهزة متناهية الصغر.

وقال ماسك في مقابلة مع موقع (ويت بات واي) إن الشركة وتدعى (نيورالينك كورب) تهدف إلى أن تخرج للأسواق بمنتج يساعد في حالات الإصابات الخطيرة في المخ بسبب جلطة أو ورم سرطاني وغيرها خلال أربع سنوات.

وقال ماسك في المقابلة التي نشرت يوم الخميس “إذا أردت توصيل مفهوم معين لك فبالضرورة ستبدأ في عملية تخاطر طوعية”. وأشار ماسك في مؤتمر تكنولوجي العام الماضي إلى أن الذكاء الصناعي وتعلم الآلات سيؤديان إلى تطوير أجهزة كمبيوتر شديدة التعقيد وفائقة الذكاء لدرجة أن البشر سيحتاجون لزرع “أشرطة عصبية” في المخ ليتمكنوا من مواكبة هذا التطور.
وقال في المقابلة “هناك الكثير من المفاهيم التي سيحاول عقلك وقتها ضغطها في معدل نقل البيانات شديد البطء الذي يعرف باسم التحدث أو الكتابة”.

اقرأ المزيد

ونقل الموقع عن ماسك قوله إن تلك التكنولوجيا قد تستغرق ما بين ثمانية إلى عشرة أعوام لتصبح قابلة للاستخدام من قبل أشخاص ليسوا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي مارس ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن ماسك أسس شركة سيدمج من خلالها العقول البشرية مع أجهزة الكمبيوتر. وتم تسجيل شركة نيورالينك في كاليفورنيا بصفتها شركة “أبحاث طبية” في يوليو تموز. ويخطط ماسك لتمويل الشركة من موارد خاصة بالأساس.
 

ذات صلة

المزيد