الثلاثاء, 9 مارس 2021

IDC: سامسونج تسترد المرتبة الأولى من آبل في مبيعات الهواتف الذكية

بلغ حجم المبيعات العالمية للهواتف الذكية 347.4 مليون جهاز في الربع الأول من العام الجاري 2017، في زيادة بلغت نسبتها 4.3% عن الربع الأول في عام 2016، بحسب تقرير جديد لمؤسسة IDC للأبحاث.

اقرأ أيضا

بحسب التقرير، استردت سامسونج مكانها المفضل في سلم ترتيب مصنعي الهواتف الذكية بعد أن أزاحتها آبل عن مكانها في الربع الأخير بسبب انخفاض مبيعات الشركة الكورية بعد كارثة النوت 7.

لكن سامسونج تمكنت في هذا الربع من بيع حوالي 79.2 مليون وحدة حصلت بها على نسبة 22.8% من اجمالي مبيعات الهواتف الذكية في العالم. هذا الارتفاع في المبيعات عن الربع الماضي عائد لتخفيضات كبيرة أجرتها الشركة على هاتفها الرائد S7 لتعويض خسائرها في النوت 7. هذا الاجراء التسويقي لم يساعد سامسونج فقط في استرداد صدارتها بل ساعدها أيضاً في افراغ مستودعاتها من المخزون المتبقي من هواتف الـS7  قبل دخول هواتف الـS8 للأسواق.

آبل التي ما زالت محافظة على المرتبة الثانية بنسبة نمو ضعيفة حيث ارتفعت مبيعاتها بحوالي 400 ألف وحدة جديدة بالرغم من الزخم الكبير الذي واكب اصدار النسخة الحمراء من هاتف الآيفون. وصل اجمالي مبيعات هواتف الآيفون في الربع الأول إلى 51.6 مليون هاتف حصلت به على نسبة 14.9% من كعكة مبيعات الهواتف الذكية العالمية.

أما هواووي الصينية فلم تدخل في صراع الكراسي مع سامسونج وآبل وضلت محافظة على مرتبتها الثالثة في حصة سوقية بلغت نسبتها 9.8% بينما احتلت شركات أوبو وفايفو الصينتين المرتبتين الرابعة والخامسة، على التوالي.

IDC أكدت في تقريرها على أن التوجه العالمي لمصنعي الهواتف الذكية يزداد في التركيز على انتاج هواتف متوسطة السعر ذات إمكانيات رائدة بينما يقل التركيز على انتاج هواتف رائدة بأسعار فائقة.

تقرير IDC أكد أيضاً على ازدياد قوة الشركات الصينية حيث أضحت تحتل ثلاثة مراتب من الخمس الأولى في نسبة نمو مثيرة استمرت لما يزيد عن السنة في تهديد واضح لصدارة سامسونج الكورية وآبل الأمريكية.

 

ذات صلة


المزيد