الخميس, 22 أبريل 2021

“غوغل” تخطط لإستخدام تقنية التعلم العميق لتحسين الإعلانات عبر الإنترنت

أعلنت “غوغل” ضمن فعاليات مؤتمرها الخاص في التسويق Google Marketing Next Conference عن استخدامها لتقنية التعلم العميق لجذب المزيد من العملاء للمتاجر. وقامت الشركة باستخدام بيانات متصفحي الإنترنت منذ عام  2014, لتقدير زيارات المتاجر عن طريق الإعلانات الإلكترونية ودمجها مع النظام الجديد للوصول إلى نتائج إعلانية أفضل. 
علما بأن المؤتمر انطلق في 22 من شهر مايو الحالي ويستمر لمدة يومين في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية, وهو يستهدف المهتمين في التسويق الإلكتروني حول العالم ويركز على مستقبل الإعلانات الإلكترونية كيفية الإستفادة من التقنية للتسويق وتطوير الأعمال. 

اقرأ أيضا

 وبدأت “غوغل” في جمع البيانات من خلال إشارات الواي فاي والموقع وخرائط غوغل مما يسمح لها بمعرفة ما إذا كان المستخدم ممن شاهد الإعلان ذهب لزيارة المتجر التقليدي وذلك بالاستعانة في تقنية التعلم العميق التي تقوم بجمع جميع هذه البيانات وتحليلها.
كما تعمل غوغل على طرح أداة تسويقية مجانية جديدة لمساعدة الشركات والمسوقين على معالجة المزيد من البيانات بسهولة أكبر وبشكل آلي وأطلقت الشركة على الأداة اسم Google Attribution عليها.
وتعمل الآلة الجديدة على تحليل البيانات آلياً, ويتمثل الهدف من إستخدام الآلة لإظهار بيانات العملاء بشكل أكثر فائدة من أجل جعل الإعلانات والجهود التسويقية أكثر فعالية. 

 وهي تساعد الشركات على استهداف مجموعات من الأفراد بشكل أفضل والمحتوى الذي يناسبهم. وأضاف الشركة ضمن فعاليات المؤتمر بأن الأداة لاتزال في مرحلة التجربة.
والموضوع الرئيسي في المؤتمر للعام الحالي هو التعلم الآلي, لذلك من المتوقع أن تعلن الشركة عن المزيد من الخطط فيما يتعلق في أدوات الإعلان والتسويق الجديدة.
 
 
 
 

ذات صلة


المزيد