السبت, 8 مايو 2021

كيف استطاعت R2C  دعم التجارة الإلكترونية

في عام 2004, قرر المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Creative Shop Respond2, تيم أوريلي, والمؤسس والرئيس التنفيذي للوكالة الإعلانية Cmedia, ميشيل كاردينال, من الإندماج واستخدام خبراتهم وإمكانياتهم في دعم التجارة الإلكترونية من خلال تأسيس وكالة متخصصة في التسويق التلفزيوني المباشر لبناء العلامات التجارية وتم إطلاق اسم R2C عليها. 

اقرأ أيضا

بعد أكثر من عقد من الزمن, أصبح لدى الشركة أكثر من 220 موظف يعملون في أربعة مكاتب في الولايات المتحدة (بورتلاند وسان فرانسيسكو وبنسلفانيا ورود آيلاند) وتعمل الشركة مع عدد من المتاجر الإلكترونية مثل “تيكستشر” Texture و “ليسا” Leesa بدخل سنوي يتجاوز 400 مليون دولار.

وتقوم R2C على استخدام أنظمة التحليل المتقدمة للوصول إلى أفضل الوسائل الإعلامية للشركات التي تهدف إلى بناء علامات تجارية بأقل تكلفة وأكثر فاعلية. و ما يميزها هو القدرات المتطورة وقاعدة البيانات الضخمة التي تحتفظ بها الشركة لحملاتها الإعلانية والتي تتجاوز 6 مليار دولار من المعلومات عن الوسائل الإعلامية والحملات التسويقية.

وتقول السيدة , ميشيل كاردينال, أحد المؤسسين للشركة “أصحاب المتاجر الإلكترونية اليوم لا يملكون أفكاراً قديمة حول الإعلانات لأنهم أتوا من خلفية رقمية والعائد على الإستثمار مهم بالنسبة لهم.” وأضافت بأنهم يفضلون استخدام التلفزيون لبناء علامة تجارية لـ متاجرهم عند الدخول إلى سوق الإعلانات.

وتعمل الشركة بشكل رئيسي مع العلامات التجارية الإلكترونية لدعم بناء العلامات التجارية من خلال استخدام بيانات الشركات لتتابع الحملات الإبداعية والإعلامية وإجراء التحسينات عليها حسب الحاجة. حيث على سبيل المثال, قامت الشركة بإنشاء حملة إعلانية لتحفيز الأفراد على الإشتراك في مجلة “تيكستشر” على التلفاز. وقالت كاردينال: “من هذه اللحظة التي نضع الإعلانات على شاشة التلفزيون, نعلم تحديدا الأثر الذي قمنا به وعدد الأفراد الذين جذبهم الإعلان وكم منهم قام فعلا بالإشتراك.” وهذه هي نوعية البيانات التي يرغب أن يحصل عليها أصحاب المتاجر الإلكترونية اليوم من خلال معرفة فعالية الإعلانات بشكل دقيق.
 

ذات صلة


المزيد