السبت, 27 أبريل 2024

“بينتيريست” تنجح في جمع 150 مليون دولار في جولة استثمارية 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نجحت المنصة الاجتماعية “بينتيريست” في جمع 150 مليون دولار في جولة استثمارية جديدة ليرتفع تقييم الشركة إلى 12,3 مليار دولار, وفقا لما ذكرته الشركة في بيان صحفي.

واستندت الجولة الاستثمارية على سعر سهم الشركة الذي تم تقييمه قبل عامين, وبذلك ارتفع تقييم المنصة قليلاً مقارنة في 11 مليار دولار في شهر أبريل من عام 2015.

ولا تعد هذه الجولة الأولى للشركة التي كانت ترغب في طرح أسهمها في الاكتتاب العام الأولي, حيث بلغت الاستثمارات التي حصلت عليها الشركة منذ التأسيس 1,3 مليار دولار حتى الآن.

اقرأ المزيد

وقال متحدث باسم “بينتيريست” بأن الشركة تخطط لاستخدام هذه الاستثمارات في تطوير تقنية البحث البصري والتركيز على نمو المستخدمين. ويأتي ذلك بعد إعلان الشركة عن خدمة جديدة Lens التي يمكن كاميرا الأجهزة الذكية من التعرف على الأشياء والبحث عن صور ذات صلة.

وتفيد التقارير أن الشركة تتوقع أن تحقق 500 مليون دولار من إيرادات الإعلانات للعام الجديد, وذلك بزيادة قدرها 67% عن 300 مليون دولار في عام 2016. كما بدأت الشركة مؤخرا في تنفيذ أول حملة إعلانية رئيسية في الولايات المتحدة لتثقيف العملاء حول استخدام خدماتها التقنية الجديدة.

يجدر بالإشارة إلى أن المنصة الاجتماعية “بينتريست” لديها 175 مليون مستخدم ومعظمهم من النساء. وقال المدير التنفيذي للشركة, بين سيلبرمان, أن أحد أهداف الشركة هو نشر المنصة خارج الولايات المتحدة ومواصلة بناء مصادر إيرادات جديدة لضمان استمرار الشركة في الاستثمار والتطوير.
 
 
 

ذات صلة

المزيد