الثلاثاء, 27 يوليو 2021

“إريكسون”: نصف مليار مستخدم للجيل الـ 5 بحلول 2022

كشفت إريكسون عن تقريرها الجديد في ما يخص الجيل الجديد من شبكات الاتصالات. وتتوقع الشركة أن يكون هناك أكثر من نصف مليار عميل مشترك في تقنية الجيل الخامس بحلول نهاية عام 2022, وذلك بفضل قدرات التقنية على تطوير العديد من الصناعات.

اقرأ أيضا

واتفقت مجموعة 3GPP, وهي منظمة غير ربحية تعمل على تطوير شبكات الهواتف المحمولة, في شهر مارس الماضي على أن يتم تحديد مواصفات الشبكة الجديدة في نهاية العام الحالي وذلك بعد مواجهة بعض الضغوطات من قبل المشغلين الذين يتطلعون إلى إطلاق خدمات الجيل الجديد في وقت مبكر. 

ويعني هذا القرار الجديد إن خدمات الجيل الخامس الأولى والتي تستند إلى نسخة موحدة من التقنيات يمكن أن تظهر قبل عام 2020, كما كان مقرراً من قبل.

وقال حسين موين, كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة نوكيا, أحد عملائنا أصر على أنه سيبدأ في نشر تقنيات الجيل الخامس بحلول نهاية العام الحالي, ومن المتوقع أن نرى شركة أخرى تبدأ في استخدامها في بداية عام 2018. 
وأضاف تقرير إريكسون أن عملية التجارب على نطاق واسع وعملية النشر سوف تبدأ في عام 2019, وأن أكثر من نصف مليار عميل سوف يستفيد من تكنولوجيا الجيل الخامس بعد ثلاث سنوات فقط. 
وسوف يساعد قرار مجموعة 3GPP لتسريع اعتماد مواصفات التقنية الجديدة على مساعدة المطورين في البدء على تطوير معدات شبكات الجيل الخامس في وقت أقرب مما كان متوقعاً.

وتتوقع إريكسون أن ينمو العدد الإجمالي للاشتراكات المتنقلة من حوالي 7.5 مليار اشتراك في عام 2016, إلى ما يصل إلى 9 مليار مشترك بنهاية عام 2022.

وسوف تسيطر تقنية الجيل الرابع 4G على التقنيات الأكثر استخداما على نطاق واسع بما يمثل 5 مليار مشترك في عام 2022, وبما أن أغلب المشتغلين سوف يخفضون تغطيات الشبكات القديمة فإن عدد الاشتراكات في GSM/EDGE في سوف ينخفض إلى 700 مليون مشترك في الفترة, وفقا لتقرير إريكسون.

وأضاف التقرير إلى أن المدن الكبيرة سوف تصبح أول المستفيدين من التقنية نظرا لأن المشغلين يركزون على خدمة الأسواق الأكثر ربحية. وتشمل التوقعات أن تقنية الجيل الخامس سوف تصبح متاحة لما يقارب 15% من سكان العالم بحلول عام 2022.

ذات صلة


المزيد