السبت, 12 يونيو 2021

الهند تستحوذ على الحصة الأكبر من سوق “إنترنت الأشياء” عالمياً

أصدرت شركة الأبحاث والاستراتيجيات “زينوف زونز” Zinnov Zones تقريراً جديداً بأن شركات خدمات تكنولوجيا المعلومات الهندية تستحوذ على 43% من حصة سوق “إنترنت الأشياء” IoT العالمي, وأضاف التقرير أن حصة أوروبا الغربية بلغت 27% واستحوذت الشركات الأمريكية على 23% من حجم السوق.

اقرأ أيضا

وشمل التقرير شركات مثل “تي سي إس” TCS و “ويبرو” Wipro من ضمن الشركات الأبرز في مجال الابتكار وتم تصنيف الشركات في نطاق الابتكار والقيادة والتنفيذ, كما استند الترتيب أيضا على الشركات التي رغبت في المشاركة في الدراسة ضمن الإطار الزمني المحدد. ومن المتوقع أن تشهد خدمات “إنترنت الأشياء” نمو متسارع في الفترة المقبلة, وتتوقع الشركة أن يبلغ النمو إلى 23.5% على أساس سنوي.

وأوضح السيد سيدهانت راستوجي, شريك في “زينوف زونز”, أن الشركات الغير مدرجة في قائمة التقرير لا تعني بالضرورة أنها ليست جيدة, لكنها لم تتجاوب مع الاستطلاع, وأضاف أن التقرير شمل معظم الأسماء الكبيرة في قطاع “إنترنت الأشياء” والخدمات المقدمة في هذا المجال.

وما زالت الشركات لا تعتمد في إيراداتها على خدمات تقنية “إنترنت الأشياء”, حيث أن الشركات الثلاث الكبرى لخدمات تقنية المعلومات في الهند من ضمنها “تي سي إس” و “ويبرو” تعتمد بنسبة تتجاوز 80% من إيراداتها على خدمات تقنية أخرى. وتعتزم الشركات على تطوير واعتماد أنظمة “إنترنت الأشياء” للوصول إلى الحلول المتكاملة للاستفادة من التقنية في جلب إيرادات إضافية.

علماً بأن شركة “إس إي بي” أصدرت تقريرا في مطلع الشهر يتوقع وصول الإنفاق على تقنية “إنترنت الأشياء” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 8 مليار دولار في العام الحالي, وأشار إلى أن القطاع الأكثر إنفاقاً على جلب التقنية هو الصناعات والنقل الذي قد يصل إلى 1.3 مليار دولار في المنطقة. 

ذات صلة


المزيد