الثلاثاء, 23 أبريل 2024

رسميا .. “سامسونغ” تكشف عن هاتف جالكسي نوت- 8 مع كاميرا مزدوجة العدسات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عرضت شركة سامسونغ للالكترونيات اليوم الخميس هاتف جالاكسي نوت-8 الذي طال انتظاره بشاشة عرض 6.3 بوصة وكاميرا مزدوجة العدسات، معلنة عن عودة خطها الرئيسي للفابليت بعد أن كان قد تم ايقاف انتاجها السابق بسبب قضايا الخلل في البطارية.

ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية”، فإن هاتف جالاكسي نوت-8 يعتبر أكبر قليلا من هاتف جالاكسي أس 8 بلس بشاشة عرض 6.2 بوصة الذي اطلق مطلع هذا العام ، مما يجعله يتميز بأنه هاتف نوت باكبر شاشة يتم انتاجه حتي الان.

أحدث هاتف جالاكسي ، يتميز بانه أنيق يتضمن شاشة ذات ابعاد رباعية مع مصفوفة نشطة ممتازة تعمل بالصمام الثنائي الباعث للضوء مع نسبة ارتفاع 18.5:9 من خلال عرض لانهائي ، وتلغي الشركة دائما الحواف الجانبية لمنح الجهاز القدرة علي تصميم بسيط لكنه غامر ذو ابعاد في الواجهة.

اقرأ المزيد

مع اخذ بعين الاعتبار السلامة ، فإن قدرة بطارية الفابليت الجديد تقف عند 3,300 ماه التي تعتبر أقل من حزمة 3,500 ماه المستخدمة فى هاتف جالاكسي – 7 سيئ الطالع.

مقارنة بالموديلات السابقة ، فإن أهم مميزات هاتف نوت-8 هي ام فيه ترتيب الكاميرا الرئيسية مزدوجة العدسات في الخلف والامام ، التي تعتبر الاولي بالنسبة لعملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي، برغم انها تستخدم بواسطة المنافسين ال جي وآبل .

يضم الفابليت عدستين 12 ميغابيكسيل ستسمح للمستخدمين بأخذ لقطات بزواية واسعة ومقربة معا .

ويقف ضوح الكاميرا الامامية ثابتا عند 8 ميغابيكسيل والتي تسمح بأخذ العديد من الصور الشخصية “السيلفي”.

كما هو الحال المعتاد مع سلسلة هواتف جالاكسي نوت-7 وجالاكسي اس8 ، فإن فتحة الكاميرات الخلفية تعتبر سريعة للغاية

أف 7.1 . ويقارن هذا الرقم بأنه افضل قليلا مع 1.6 تم تبنيه بواسطة الهاتف الرائد القادم “ال جي في30” من شركة ال جي للالكترونيات.

يشير رقم فتحة الكاميرا الادني الي ان الكاميرة قادرة علي تجميع المزيد من الضوء مما يؤدي الى اداء افضل في الظلام والخلفية المعتمة مفضلة بواسطة الكثيرين من المصورين.

قالت سامسونغ ان هاتفها الرئيسي هو اول هاتف ذكي يمتلك استقرار صورة بصرية في كلا الكاميرتين الخلفيتين . وتسمح ميزة التركيز الحي ايضا للمستخدمسن بالتحكم بوضوح علي الخلفية عند التقاط الصور.

مقارنة مع هاتف جالاكسي اس 8 بلس ، الذي يزن 173 غرام ، فأن جالاكسي 8 يعتبر أثقل قليلا عند 195 غرام.

يأتي الجهاز بثلاث سعات تخزين من 64 غيغابايت ، 128 غيعابايت و 256 غيغابايت والتي يمكن ان تتوسع الي 256 غيغابايت اخري من خلال فتحة أس دي الصغيرة .

كشفت سامسونغ ان الجهاز سيتم اطلاقه في اربعة الوان رئيسية اسود ، رمادي، ذهبي وازرق.

اضافة الي ذلك ، ان جهاز نوت الاخير ، يأتي مع خدمة القلم المحسنة التي تسمح للمستخدمين بتدوين ملاحطة حتي في حال اغلاق الشاشة. ويستطيع القلم ان يميز 39 لغة وترجمتها الى 71 لغة.

يستطيع المستخدمون القيام بحسابات رياضية بواسطة وضع القلم علي الارقام.

قالت سامسونغ ان قلمها له قدرة ان يميز 4,096 مستويات من الضغط ، مما يجعله يعمل كانه قلم حقيقي.

الجهاز والقلم علي حد سوأ مجهزان بمعايير اي بي 68 لمقاومة المياه والاتربة . تشير البيانات الى ان الجهاز يمكن ان يظل لمدة 30 دقيقة تحت الماء علي عمق 1.5 متر.

هاتف جالاكسي-8 يشبه هواتف سامسونغ السابقة أنيق قزحي يتعرف علي بصمة الاصبع والوجه للقيام بفتح سريع وآمن وايضا له قدرات سرعة الشحن اللاسلكي . ايضا يتميز الهاتف الجديد بنظام التعرف علي صوت الذكاء الصناعي ، بيكسبي . ويمكن ايضا توصيل الجهاز بسامسونغ ديكس ، أو سطج المكتب الممدد ، الذي يسمح للمستخدمين باستخدام هواتفهم الذكية مثل الحاسوب الشخصي عن طريق توصيلها الي شاشة خارجية.

قال مراقبون في قطاع الصناعة يتوقع ان يلعب جالاكسي نوت – دورا حاسما في تسريع انتعاش مبيعات هواتف سامسونغ المحمولة ، التي تعرضت الي يقظة بعد فضيحة جالاكسي نوت -7

وقالت شركة سامسونغ للالكترونيات الشهر الماضي ان ارباحها التشغيلية للربع الثاني بلغت 14.1 تريليون وون ( 12.4 بليون دولار) بزيادة 72.7% على أساس سنوي. وحققت اعمال الهواتف ارباح تشغيلية بلغت 4.06 تريليون وون بانخفاض طفيف عن 4.32 تريليون وون في العام الماضي.

ذات صلة

المزيد