الجمعة, 26 أبريل 2024

“جراب” المنافس لـ “أوبر” تدخل سوق المدفوعات الإلكترونية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أطلقت شركة “جراب” Grab الماليزية -وهي منصة تربط بين السائقين والركاب القريبين -, خدمة GrabPay لتحويل الأموال بين الأفراد والمتاجر في خطوة منها للدخول في قطاع المدفوعات الإلكترونية عبر الأجهزة الذكية في منطقة جنوب شرق آسيا. 

وبدأت الشركة في إطلاق الخدمة هذا الأسبوع في السوق السنغافوري كمرحلة أولية. وأضافت الشركة في بيانها, أنها تهدف إلى أن تكون الشركة الرائدة الأولى في نظام المدفوعات الإلكترونية في منطقة جنوب شرق آسيا. 

وبإمكان عملاء “جراب” في سنغافورة تحويل الأموال إلى بعضهم البعض باستخدام التطبيق, في حين تعمل الشركة على إطلاق الخدمات المتكاملة في نهاية العام الحالي بالتعاون مع المتاجر الراغبة في المشاركة.
ومن المتوقع أن تقوم المحفظة الرقمية على تنفيذ جميع الخدمات المالية للعملاء مثل تحويل الأموال والقيام بالمدفوعات الإلكترونية وتسديد الفواتير وتوفير خدمات دفع مبتكرة عبر منصة آمنة.

اقرأ المزيد

وأضافت الشركة أنها سوف تستهدف في البداية أكثر من 1000 متجر في سنغافورة يعتمد بشكل كامل على النقد لتحويلها إلى نظام مدفوعات رقمية في رغبة للاستفادة من الفرص المتاحة في قطاع التجزئة والترفيه والمطاعم.
وتعرف منطقة جنوب شرق آسيا بالنمو العالي في استخدام الأجهزة الذكية, وعلى الرغم من تزايد عدد المتسوقين عن طريق الإنترنت  إلا أن أغلب المدفوعات تتم عن طريق النقد.

يجدر بالإشارة إلى أن تطبيق “جراب” تم تحميله أكثر من 55 مليون مرة, ويحتوي على ما يقرب من ثلاثة ملايين مستخدم يومياً في سنغافورة وإندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام والفلبين.

وتأمل الشركة أن يتم الاستفادة من عدد العملاء الضخم للاستحواذ على جزء من سوق المدفوعات الرقمية, لاسيما أن الحكومة السنغافورية تقوم على تحفيز الأفراد والشركات للتحويل إلى نظام المدفوعات الرقمية.
 

ذات صلة

المزيد