السبت, 27 أبريل 2024

“فولفو” تستحوذ على شركة ناشئة متخصصة في “صف السيارات”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة فولفو للسيارات أنها استحوذت على منصة “لوكس” Luxe, وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال صف السيارات وشملت الصفقة الاستحواذ على المنصة والتكنولوجيا والموظفين الرئيسيين بالإضافة إلى الأصول الأخرى.

وبحسب موقع “تيك كرنش” TechCrunch, فإنه لم يتم الكشف عن تفاصيل صفقة الاستحواذ, ولكن تم تقييم الشركة في وقت سابق بسعر ما لا يقل عن 140 مليون دولار بعد إنتهاء الجولة التمويلية الأخيرة. 

وتوفر منصة “لوكس” سائق في أي مكان أو وقت في المدينة لاستلام السيارات وإيجاد موقف خاص بها كما توفر خدمة التزويد بالوقود وتنظيف المركبة إن طلبها العميل. 

اقرأ المزيد

ومن خلال صفقة الاستحواذ, أصبح الرئيس التنفيذي لشركة “لوكس”, كورتيس لي, نائب الرئيس لشركة فولفو للسيارات. وصرح لموقع “تك كرنش”, أن الفريق بأكمله سيأتي لـ فولفو بما في ذلك السيد كريغ, الشريك المؤسس ورئيس فريق الهندسة في “لوكس”.
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تستثمر في شركات صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم وتقوم بشراء أصول الشركات الناشئة والتقنية التي تركز على السيارات والخدمات المصاحبة لها. 
يجدر بالإشارة أن فولفو المملوكة من قبل مجموعة جيلي القابضة, تلعب دور بارز في التطور التقني للمركبات وأعلنت في وقت سابق من هذا العام أنها سوف تحول جميع سياراتها إلى مركبات كهربائية بحلول عام 2019.

وفي هذا السياق, ذكر عاطف رفيق, الرئيس التنفيذي لشركة فولفو, رؤيتنا أن التكنولوجيا هي المستقبل وقادرة على تبسيط الحياة, واستحواذنا على منصة “لوكس” هي خطوة لتحقيق هذا الطموح. ونتطلع إلى العمل عن قرب مع فريق موهوب الذي أنشأ التقنية المتقدمة من الألف إلى الياء.

ويبدو أن هذا الاستحواذ سوف يساعد فولفو في تطوير خدماتها المقدمة للعملاء, ومن المتوقع أن تقدم خدمات النقل والتسليم لأصحاب المركبات وسوف تعتمد الشركة على تقنية “لوكس” لتنفيذ ذلك.

علما بأن منصة “لوكس” انطلقت في عام 2013, وتعمل في عدد من المدن في الولايات المتحدة الأمريكية, بما فيها مدينة سان فرانسيسكو ونيويورك وشيكاغو. وكانت الشركة قد جمعت أكثر من 75 مليون في عدد من الجولات التمويلية.

 

ذات صلة

المزيد