الأحد, 18 أبريل 2021

تقرير: أرقام يجب أن تعرفها عن التسويق بواسطة الهواتف الذكية لعام 2018

مع اقتراب نهاية العام الحالي يتطلع العديد لمعرفة ما سيكشفه العام الجديد من خفايا واتجاهات جديدة للتقنيات التي ظهرت في الآونة الأخيرة. ولعل أحد أهم هذه المعلومات هي صناعة الأجهزة الذكية وفهم ما يقود هذه الصناعة وكيف تطورت وكيف يمكن الإستفادة منها في قطاع الأعمال. هنا سوف نقدم لكم أهم الأرقام التي يجب معرفتها في إتخاذ القرارات المصيرية بشأن استراتيجية التسويق عبر الهواتف الذكية لعام 2018.

اقرأ أيضا

استخدام الأجهزة الذكية

– أصدرت شركة “ستاتيستا” في تقريرها  أن هناك أكثر من 3.5 مليار شخص متصل بالإنترنت من خلال الأجهزة الذكية في شهر أغسطس من العام الحالي.
– أصدرت شركة “كوم سكور” في تقريرها أن المستخدمين ينفقون ما متوسطه 69% من وقتهم في وسائل الإعلام من خلال الأجهزة الذكية.
– أصدرت شركة “زينيث” في تقريرها أن الأجهزة الذكية سوف تشكل 80% من استخدام الإنترنت العالمي في عام 2018.
– أصدرت شركة “كوم سكور” في تقريرها أن 50% من الأفراد يقضون وقتهم على وسائل الإعلام الرقمية على تطبيقات الأجهزة الذكية.

استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية

– ذكرت شركة “ستاتيستا” أن هناك حوالي 8 مليون تطبيق على متجر “غوغل بلاي” و 2.2 مليون تطبيق في متجر أبل و 669 ألف تطبيق على متجر ويندوز و600 ألف تطبيق على متجر أمازون للتطبيقات.
– كما توقعت شركة “ستاتيستا” أن يصل العدد الإجمالي لتحميل تطبيقات الأجهزة الذكية في عام 2017, إلى 197 مليار تحميل.
– ذكرت شركة “اب آني” أن عدد التطبيقات التي تم تحميلها من متجر “غوغل بلاي في عام 2016, وصلت إلى 90 مليار تحميل. مقارنة في إجمالي عدد تحميلات تطبيقات آبل التي وصلت إلى 25 مليار تحميل في نفس العام.
– ذكرت “تك كرنش” أنه بالرغم من وجود العديد من تطبيقات الأجهزة الذكية المتاحة على المتاجر المختلفة, إلى أن متوسط عدد التطبيقات التي يستخدمها الشخص الواحد هو 9 تطبيقات يومية و30 تطبيق شهرياً.
– ذكرت “كوم سكور” أن مواقع الويب على الأجهزة الذكية تحصل عدد أكبر من الزوار مقارنة في التطبيقات, إلى أن هؤلاء الأشخاص يقضون وقتاً أقل بكثير على مواقع الويب مقارنة في ما يقضونه على التطبيقات.

البحث عبر الأجهزة الذكية

– بيانات “غوغل” تشير إلى أن الأجهزة الذكية تشكل الجزء الأكبر في عمليات البحث, وأضافت أن عملية البحث تشكل الخطوة الأولى لـ 48% من المشترين عبر الأجهزة الذكية.
– أشارت شركة “أوم كور” أن  69% من العملاء في جميع أنحاء العالم الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 39 سنة, يقومون بعملية البحث عن المنتجات قبل شرائها من خلال الأجهزة الذكية.
– أشارت شركة “نيت ماركيت شير” إلى أن غوغل تستحوذ على 96% من عمليات البحث عن طريق الأجهزة الذكية, تليها “ياهوو” بنسبة 2% ثم بينغ بنسبة 1%.
– حسب بيانات “ستاتيستا”, أن أهم خصائص الويب لأصحاب المتاجر هي إضافة قائمة المنتجات ثم ساعات العمل ثم قائمة الأسعار.

الإنفاق عبر الأجهزة الذكية

– حسب بيانات “فورستر” فإن إنفاق الأفراد بسبب تأثير الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت يزيد على تريليون دولار. ويأتي ذلك بسبب بحث الأفراد عن المنتجات أو الخدمات عن طريق الانترنت قبل الشراء.
– حسب بيانات “نكتافي”, فإن 88% من الأفراد الذين يبحثون عن متجر أو خدمة من خلال أجهزتهم الذكية يقومون بزيارة المتجر في غضون 24 ساعة.
– حسب بيانات “ثينك ويذ غوغل” فإنه عندما يبحث الناس عبر الأجهزة الذكية فإن 92% تتحول إلى عملية شراء ذات صلة في البحث.
– حسب بيانات “سوك بوب” فإن 57% من المستخدمين لن يقومون بتوصية إستخدام أي موقع أو تطبيق يقدم تجربة مستخدم سيئة.

الإعلانات عبر الأجهزة الذكية.

– حسب بيانات “أوم كور” فإن تقديرات الإنفاق على البحث من خلال الأجهزة الذكية في الولايات المتحدة سوف يصل إلى 25.11 مليار دولار في عام 2018.
– حسب بيانات “آد ويك” فإن 87% من إيرادات الإعلانات لشركة فيسبوك تأتي من الأجهزة الذكية.
– حسب بيانات “ماركتينج لاند” فإنه بحلول عام 2019, سوف تمثل إعلانات الأجهزة الذكية 72% من إجمالي الإنفاق على التسويق الرقمي في الولايات المتحدة.

التسويق عبر الأجهزة الذكية

– حسب بيانات “ساليس فورس” فإن 26% من الشركات قد أدرجت التسويق عبر الأجهزة الذكية ضمن استراتيجية التسويق الشاملة.
– في نفس التقرير ذكرت “ساليس فورت” أن 27% من العاملين في صناعة التسويق يعتقدون أن التسويق عبر الأجهزة الذكية هو أساس عملهم.
– حسب بيانات “استراتيجي تريند” أن 29% من العاملين في صناعة التسويق B2B – أعمال لأعمال – ذكروا أن تطبيقات الأجهزة الذكية كانت مهمة في خطواتهم لتسويق المحتوى.
 

ذات صلة


المزيد