الأربعاء, 3 مارس 2021

تقنيات جديدة ستغير قطاع الأعمال في عام 2018

تشكل التكنولوجيا والثورة الرقمية دور أساسي تطوير حياتنا الشخصية وقطاع الأعمال والمشاريع الناشئة. ومن دون التكنولوجيا لن يتمكن الكثير منا من إدارة أعماله بشكل مرن ومن أي مكان حول العالم.
وبطبيعة الحال فإن التكنولوجيا تتطور بشكل سريع مما يجعل متابعة التقنيات الجديدة وآخر الصيحات جزء من حياة قطاع الأعمال, حتى يستطيع صاحب العمل تحقيق احتياجات العملاء وتوفير الخيارات الأنسب لهم.
وهنالك عدد هائل من التقنيات الجديدة التي من المؤكد أن نراها في مطلع عام 2018م, والبعض منها سيكون سبب رئيسي في تغيير أسلوب حياتنا وأعمالنا. 

اقرأ أيضا

الروبوتات للدردشة التفاعلية
أحد أهم اتجاهات التكنولوجيا اليوم هي الذكاء الاصطناعي واستخداماته في الروبوتات للدردشة التفاعلية والتفاعل مع العملاء. مع ازدياد المنافسة العالمية أصبحت المتاجر والشركات تحرص على توفير خدمة عملاء مميزة, وبإمكان هذه الروبوتات أن تجيب عن الأسئلة الشائعة التي يطرحها العميل في الوقت الحقيقي وتعد وسيلة مناسبة لخدمة العملاء دون الحاجة إلى موظفين جدد.

تقنية الواقع المعزز
الهدف الرئيسي من تكنولوجيا الواقع المعزز هو جلب العالم الرقمي إلى حياتنا الحقيقية. وتهدف التقنية إلى توفير تجربة مميزة وفريدة للأفراد للتفاعل مع العلامات التجارية المختلفة. على الرغم من أن التقنية لا تزال ناشئة وقد تستغرق وقت أطول لتطويرها بشكل كامل, ولكن من المتوقع أن يشهد العام الجديد بعض التطبيقات للواقع المعزز في صناعة التسويق وإضافة تجربة جديدة للأفراد.

تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين”
الارتفاع الأخير في أسعار عملة البيتكوين الرقمية جذب العديد للتعرف على تكنولوجيا سلسلة الكتل. ومع ذلك, فإن التقنية ليست محصورة فقط على العملات الرقمية. تكنولوجيا سلسلة الكتل لديها الكثير من الإمكانيات في تطوير العديد من القطاعات. كونها توفر وسيلة مناسب لتطبيق العقود الذكية والشفافية واللامركزية القادرة على حل العديد من العقبات التي تواجه قطاع الأعمال اليوم. 

التجارة الإلكترونية
مع دخول “أمازون” إلى المنطقة وانطلاق منصة “نون”, من المتوقع أن يشهد قطاع التجارة الإلكترونية نقطة تحول في العام الجديد. حيث أن المزيد من الأفراد يتحولون إلى الشراء والتسوق عبر الإنترنت حتى قدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعاملات السعودية أن حجم المعاملات في صناعة التجارة الإلكترونية يقارب 30 مليار ريال. ومن المتوقع أن يشهد العام الجديد إنطلاق العديد من المتاجر الإلكترونية الجديدة وارتفاع حجم السوق.
 

ذات صلة


المزيد