الجمعة, 26 أبريل 2024

شبكة الجيل الـ 5 ستوفر سرعات أكبر 100 مرة عن الجيل الـ 4

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة سيينا (Ciena) المتخصصة في حلول شبكات الجيل الخامس، ان الشبكة الجديدة ستحدث ثورة كبيرة في عالم الانترنت بالمقارنة بشبكة الجيل الرابع ذات التطوير طويل الأمد 4G LTE، فإن شبكة الجيل الخامس ستوفر حجم سرعات مضاعفة بمقدار 100 مرة عن شبكة الجيل الرابع، وأجهزة أكثر بمقدار 100 مرة.

وأضافت ان الجيل الخامس سيساهم في تقليل وقت الاستجابة بمعدل 10 مرات وتوفير معدل أحجام بيانات أعلى بمقدار 1000 مرة عن تقنية الجيل الرابع، مما يمكّن المشغلين من استخدام تقنية النفاذ اللاسلكي الثابت (FWA)، والنطاق العريض المتنقل والواقع الافتراضي/ المعزز وتطبيقات إنترنت الأشياء والعديد من التطبيقات الأخرى، حسبما تناولته “الانباء”.

وفي المقابل، فإنه سيتم توليد كمية هائلة من حركة وتدفق البيانات التي تحتاج إلى تخزينها والوصول إليها، ونقلها عبر الشبكة.

اقرأ المزيد

واعلنت سيينا عن إطلاق حلول متطورة لشبكات الجيل الخامس، في خطوة تساعد المشغلين على زيادة حجم شبكات الجيل الرابع الحالية وتطوير تقنيات شبكات الجيل الخامس، في الوقت التي تتطلب فيه تقنية الجيل الرابع الحالية وتقنية الجيل الخامس المستقبلية شبكات سلكية ذكية ومرنة وقابلة للتطوير.

وقال ستيف ألكسندر، الرئيس التنفيذي لقسم التكنولوجيا بشركة سيينا: يتوقع أن أداء تقنية شبكة الجيل الخامس سيوفر مكاسب مجزية ونتائج غير مسبوقة مثل توفير أحجام بيانات مضاعفة بمقدار 1000 مرة عن شبكة الجيل الرابع، وتقليل معدل وقت الاستجابة عشرة أضعاف، الأمر الذي يستدعي المشغلين لإعداد شبكتهم السلكية المتكاملة الآن.

هذا وتسهم حلول شبكة الجيل الخامس المبتكرة في تعزيز حجم الشبكات وتطوير الأتمتة، الأمر الذي يدعم المشغلين لتعزيز تجارب المستخدمين النهائيين والدخول في عصر جديد من الاتصالات المتنقلة.

وستتعايش شبكات الجيل الرابع وشبكات الجيل الخامس معا في المستقبل المنظور، ويتقاسمان البنية التحتية لنفس الشبكة السلكية، بين مواقع الخلية، كذلك من وإلى مراكز البيانات، حيث تتم استضافة المحتوى الذي تم الوصول إليه.

وأوضحت ان الحلول تدعم شبكات الربط المتنقلة العالمية لتقنيات الجيل الثالث والرابع.

وجدير بالذكر أن الحلول المبتكرة المقدمة من الشركة تعالج بالفعل ديناميات الطلب الحالية على الشبكة السلكية.

وبناء على ذلك، توفر حلول تقنية الجيل الخامس تصميما مفتوحا وقابلا للتطوير يتيح لمشغلي الشبكات اختيار أفضل المنتجات التي تلبي توقعات أداء شبكة الجيل الرابع والجيل الخامس الصارمة والتكيف مع خصائص الطلب المتطورة بمرور الوقت.

بدورها قالت مونيكا باوليني، محلل رئيسي لدى شركة سينزا فيلي للاستشارات: «لن يحدث الانتقال إلى تقنية الجيل الخامس بين عشية وضحاها، ولكن يجب على المشغلين التحضير الكامل والاستعداد للتعامل مع التغييرات إذا كانوا يريدون البقاء على المنافسة».

وتتضمن الحلول كلا من الحزم الضوئية المتقاربة الرائدة (6500 وWaveserver®) ومنصات حزمة الشبكات (عائلة 3900، أسرة 5100، باكيتواف ®) 8700 – فضلا عن المنتجات والقدرات الجديدة.

ذات صلة

المزيد