الجمعة, 26 أبريل 2024

75% من شركات الشرق الأوسط تعتزم تبني خدمات الحوسبة السحابية خلال 2019

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 تدرس 75% من الشركات التكنولوجية العاملة في منطقة الشرق الأوسط والتي لم تستخدم بعد خدمات الحوسبة السحابية إلى الإعتماد عليها خلال عام 2019، وذلك وفقاً لأحدث استطلاع صادر عن شركة مايكروسوفت.

ووفقا لـ “فوربس” تضمنت الدراسة استطلاع رأي أكثر من 1300 صانع قرار بقطاع التكنولوجيا من كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وأكد حوالي نصف المشاركون في الاستطلاع (48%) أن شركتهم لم تتحول كلياً إلى خدمات الطرف الثالث الحوسبة السحابية، لكن 73% منهم يخططون لاستخدامها العام المقبل.

ولفتت مايكروسوفت في تقريرها إلى أن 39% من الشركات في منطقة الشرق الأوسط تتبنى تقنية الذكاء الإصطناعي، بينما يسعي 37% من الشركات من الاعتماد عليها خلال 2019.

اقرأ المزيد

وأثبت الاستطلاع أن الشركات أصبحت أكثر إقبالاً عل الاستثمار في تقنية الذكاء الاصطناعي، وقال 72% من الشركات أنهم يخططون للاستثمار في تقنية الذكاء الاصطناعي، وحوالي 34% منهم يعتزمون تخصيص أكثر من 5% من إجمالي الميزانية للاستثمار فيها، بينما يعتزم 9% من الشركات مضاعفة الاستثمارات لما فوق 10% من إجمالي الميزانية.

قال إحسان عنبتاوي، الرئيس التنفيذي للتسويق والعمليات لشركة مايكروسوفت الخليج، أن نتائج الدراسة تؤكد احتياج منطقة الشرق الأوسط لخدمات حوسبة سحابية ذكية وآمنة من أى وقت مضى، مشيراً إلى أن المخاوف تجاه تأمين البيانات وزيادة الميزانيات الموجهة لتطوير تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى رغبة الشركات في تطوير أنظمة رقمية ذكية تساهم في تغطية احتياجات الشركات، تعزز من الاعتماد أكثر على خدمات الحوسبة السحابية.

وكانت دراسة حديثة صادرة عن مؤسسة البيانات الدولية (IDC) قد توقعت أن يساعد نظام عمل شركة مايكروسوفت وخدمات الحوسبة السحابية على خلق 520 ألف فرصة عمل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الخمس سنوات المقبلة.

ذات صلة

المزيد