الأربعاء, 1 مايو 2024

“سامسونغ”: خلل في هاتف جالاكس فولد يعود الى نزع حافظ الشاشة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تعرضت سامسونغ للالكترونيات لجدل حول خلل في شاشة هاتف جالاكسي فولد أول جهاز قابل للطي قبل عرضه في الاسواق .

ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية” شرحت سامسونغ أن الخلل ناجم عن نزع الملصق الحافظ للشاشة لهاتف جالاكسي فولد والذي يعتبر جزءا من الهاتف، ونبهت الزبائن إلى عدم نزع الملصق الحافظ للشاشة .

وفقا لما ذكرته وسائل اعلام أجنبية ، فإن هواتف جالاكسي فولد تم توزيعها للتجربة، وظهر بعد يوم أو يومين من الاستخدام خلل في شاشة العرض مثل إنطفاء جزء من الشاشة أو ظهور خطوط أو أن تصبح صورة الشاشة في وضع غير مستقر .

اقرأ المزيد

وقال الصحفي مارك غيرمان في وكالة بلومبرغ للانباء ” تعطل هاتف جالاكسي فولد بعد يومين من الاستخدام، وشرحت سامسونغ أنه لا بد من تجنب ازالة الملصق الحافظ للشاشة لاحقا، غير أني لم اتلق مثل هذه التعليمات بصورة جيدة ” .

وقال مدون يوتوب ماكوس براون لي في حسابه في توتر أيضا ” إنطفأت شاشة العرض، عندما حاولت نزع ملصق حافظ الشاشة، فتجنبوا نزع ملصق حافظ الشاشة “.

وشرحت سامسونغ أنها وضعت حافظ الشاشة على أعلى طبقة شاشة العرض المصنوعة من مادة بولمير(polymer) المركبة، غير أن مراجعي الجهاز حاولوا نزع حافظ الشاشة من الجهاز باعتباره ملصق عادي للشاشة، وأن ازالة الحافظ بالقوة سيعرض الجهاز لصدمة الشاشة وخللها .

وشرحت سامسونغ حول التقارير الاخبارية من وسائل الاعلام الاجنبية إنها ستطلب من الزبائن عدم ازالة حافظ الشاشة اطلاقا وأن حافظ الشاشة لهاتف جالاكسي فولد هو جزء من الجهاز، ويحمي في نفس الوقت شاشة العرض من الخدش وصدمة خارجية .

وأضافت سامسونغ إن عشرات الهواتف جالاكسي فولد تم تقديمها للمراجعة، وان الاجهزة الاخرى التي لم يتم نزع حافظ الشاشة، لم تظهر فيها مثل هذه المشكلة، موضحة أنها ستقوم بتحليل دقيق لجميع الاجهزة التي ظهر فيها تلف .

وتخطط سامسونغ لطرح هاتف جالاكسي فولد في السوق الامريكي يوم 26 من الشهر كما هو مخطط له.

سبق أن شرحت سامسونغ أن الهاتف مجهز بشاشة عرض تتحمل 200 الف مرة من الطي تقريبا. ويبلغ سعره 1,980 دولار، ويطرح الجهاز في السوق المحلي في منتصف مايو القادم.

ذات صلة

المزيد