الجمعة, 26 أبريل 2024

أغنى رجل في آسيا يتحدى جيف بيزوس ويستعد لاطلاق منصة للتجارة الالكترونية في الهند

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مصادر مطلعة أن رئيس مجلس إدارة ريلاينس إندستريز موكيش أمباني يقترب من إطلاق منصة التجارة الإلكترونية الخاصة به – ريلاينس ريتيل – للتنافس مع أمازون وفيبلكارت في الهند.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها لأن السوق مازال في مرحلة التطوير – وفقا لوكالة (سي ان بي سي) أن أمباني يستهدف إنشاء سوق على الإنترنت يشبه موقع “علي بابا” سيتيح للتجار غير المتصلين بالإنترنت ومحلات كيرانا بيع سلعهم عبر الإنترنت للمستهلكين الهنود.

ويقول مصرف مورجان ستانلي أنه في وجود 500 مليون مستخدم للإنترنت ونمو التجارة الإلكترونية بنسبة 30% سنويًا، فأن تجارة التجزئة عبر الإنترنت في الهند ستصبح فرصة بقيمة 200 مليار دولار بحلول عام 2027.

اقرأ المزيد

وكانت الحكومة الهندية قد أصدرت في وقت سابق من العام الحالي مبادئ توجيهية جديدة للتجارة الإلكترونية تستهدف اللاعبين الأجانب مثل أمازون ووال مارت (التي اشترت شركة فليبكارت مقابل حوالي 16 مليار دولار في العام الماضي)، مما يعقد توسعها في الهند. وأنفقت الشركتان الأمريكيتان مليارات الدولارات في محاولة للاستفادة من سوق الهند، وأمازون لديها فرص عمل في الهند أكثر من أي دولة أخرى خارج الولايات المتحدة.
 

ذات صلة

المزيد