السبت, 12 يونيو 2021

الروبوتات توصل الطعام الى عتبة منزلك في الصين واليابان

بدأت الشركات في اليابان والصين تجارب على روبوتات توصيل الأغذية داخل المباني، حيث يمكن للربوتات توصيل الطعام الى عتبة منزلك.

اقرأ أيضا

وكشف رئيس وحدة التوصيل الذاتي في شركة ”ميتوان ديانبينغ” شيا هواشيا في حديثه بمؤتمر الذكاء الاصطناعي العالمي في الصين، أن أكبر شركة لتوصيل المواد الغذائية في الصين ”ميتوان ديانبينغ” تختبر روبوتاتها في حوالي 10 مكاتب وفنادق في المدن الصينية الكبيرة مثل بكين وشنتشن.

من جانبها طورت شركة “ZMP” صانعة الروبوتات التي تتخذ من طوكيو مقرا لها ربوتا لتسليم الأغذية في الجامعات والمجمعات السكنية، ويمكن لهذه الآلات التنقل في بيئات مثل مباني المكاتب والشقق والجامعات لتقديم الطعام للعملاء بشكل مستقل عبر المصعد أو الدرج.

وقال جيمس لامبرت، مدير الاستشارات الاقتصادية لآسيا في جامعة أكسفورد للاقتصاد، في حديثه لشبكة (سي ان بي سي) أنه من الجيد أن الحرم الجامعي ومباني المكاتب والفنادق والمستشفيات هي من بين البيئات الأولى التي تعمل على نشر الروبوتات في توصيل الأغذية.

قد تكون روبوتات توصيل الأغذية إحدى وسائل مساعدة الشركات على خفض التكاليف، ولكنها تعتمد أيضًا على بعض العوامل الأخرى.

فقد قال جينغ بينج زهانج، مدير الأبحاث في “آي دي سي” وورلد وايد روبوتيكس، لشبكة “سي إن بي سي” إن تكلفة تطوير الروبوت، والرصد عن بعد  والاتصالات، والأمن، وربما التأمين، يجب أن تؤخذ في الحسبان عندما تقوم الشركات بتقييم الفوائد.
 

ذات صلة


المزيد