الجمعة, 5 مارس 2021

“سامسونغ” تكشف النقاب عن هاتف “صدفي” قابل للطي في فبراير

كشفت مصادر في القطاع الصناعي الكوري اليوم الأحد انه من المنتظر أن تطلق شركة سامسونغ للإلكترونيات هاتفا ذكيا جديدا قابل للطي يطوي مثل صدفة البطلينوس في فبراير قبل إصدار هاتف جالاكسي إس 11 القادم العام المقبل.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ”وكالة يونهاب الكورية” تجري الشركة العملاقة الكورية الجنوبية للتكنولوجيا حاليا محادثات مع شركات الهاتف المحمول الثلاث في كوريا لطرح هاتفها الذكي الثاني القابل للطي محليا، في فبراير.

وأضافت المصادر أن شركة سامسونغ للالكترونيات ستعقد حدثها للكشف عن الهاتف في الولايات المتحدة في منتصف شهر فبراير، حيث ستقدم مزيدًا من التفاصيل حول الهاتف القابل للطي الجديد. والنموذج القابل للطي على الفور سيكون متاحًا للبيع.

وفي وقت سابق من هذا العام، أصدرت الشركة جهاز سامسونغ القابل للطي الذي يحتوي على شاشة بحجم 7.3 بوصة يمكن للمستخدمين طيها مثل كتاب.

ومن المتوقع أن يُعزز الهاتف الذكي الجديد بشاشة مقاس 6.7 بوصة ويأخذ شكل المربع تقريبا عند طيه.

وأضافت المصادر أنه بالمقارنة مع جالاكسي فولد القابل للطي، الذي جاء بسعر يصل إلى حوالي 2,000 دولار، فإن الإصدار القابل للطي الجديد سيكون متاحا في نطاق 1,000 دولار.

يبدو أن اندفاع سامسونغ لطرح النموذج في أوائل عام 2020 جاء فيما يبدو أن العلامات التجارية العالمية الأخرى، بما في ذلك موتورولا وهواوي، ستطلق طرزاً مماثلة في أوائل العام المقبل.

وتخطط شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة حاليًا لبيع 6 ملايين وحدة من من الهاتف القابل للطي في عام 2020.

ولم يتم تحديد اسم الهاتف الذكي الجديد من نوع صدفي من سامسونغ. وتخطط سامسونغ لإصدار الجيل الثاني من جالاكسي فولد القابل للطي في أواخر عام 2020 أيضا.

وبينما سيتم تشغيل الهاتف الذكي القابل للطي الجديد على شبكة الجيل الرابع (LTE)، فإن جهاز جالاكسي إس 11 سيكون متاحا لشبكة الجيل الخامس فقط.

هناك أيضا شائعات بأن سامسونغ قد تتخذ اسما جديدا لهاتفها المتخصص الرئيسي القادم، مثل جالاكسي 20، للاحتفال بالعام الجديد.

ذات صلة


المزيد