الخميس, 28 مارس 2024

“ريلمي الصينية” تخطط لشحن 50 مليون هاتف ذكي في 2020

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت شركة ريلمي الصينية للهواتف الذكية اليوم الثلاثاء، في مناسبة للإعلان عن أول جهاز لها من الجيل الخامس، إنها شحنت 25 مليون هاتف في 2019 وتأمل أن تشحن 50 مليونا في 2020.

ووفقا لـ “رويترز” يبلغ سعر الجهاز من طراز الجيل الخامس ريلمي اكس 50 نحو 3499 يوانا (359.71 دولار) للنموذج الأرخص وهو ينتمي لفئة الأجهزة المتوسطة لكن بسعر أقل مقارنة بأجهزة الجيل الخامس التي أطلقتها علامات تجارية صينية أخرى.

وأطلقت كل من هواوي تكنولوجيز وأوبو أربعة طرز لأجهزة الجيل الخامس، بينما أطلقت شاومي ثلاثة طرز وقال رئيسها التنفيذي لي جون العام الماضي إن الشركة تهدف لإزاحة الستار عن عشرة طرز على الاقل في 2020.

اقرأ المزيد

أما أبل التي تعثرت مبيعاتها في الصين منذ ذروة 2015 فتتوقع إطلاق جهاز من الجيل الخامس هذا العام.

يأتي اطلاق هواتف ذكية من الجيل الخامس في الصين تزامنا مع التحديث السريع للبنية التحتية للاتصالات هناك لتشمل محطات الجيل الخامس. وقالت تقارير وسائل إعلام رسمية إن لدى الصين 113 ألف محطة في الخدمة نهاية نوفمبر تشرين الثاني.

أعطى ذلك شركات الهواتف الذكية حافزا لزيادة المبيعات محليا. ونزل إجمالي مبيعات الهواتف الصينية 4.5 بالمئة على أساس سنوي في أكتوبر تشرين الأول 2019، بحسب بيانات الحكومة.

وقال تشيس تشي مدير التسويق العالمي في ريلمي إنه يتوقع أن يشتري عدد كبير من العملاء هواتف أحدث مع تحسن شبكات الجيل الخامس.

وأضاف أن الشركة ستركز على أوروبا والشرق الأوسط العام الجاري.

ذات صلة

المزيد