السبت, 27 أبريل 2024

سامسونغ تكشف عن هاتف ذكي جديد قابل للطي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة “سامسونغ للإلكترونيات” يوم الأربعاء عن هاتفها الذكي الرائد الجديد، وهاتف جديد قابل للطي، مع شاشات أكبر، حيث تهدف الشركة إلى تعزيز مبيعات أجهزتها الذكية وسط تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ووفقا لـ وكالة يونهاب الكورية وفي حدث «Galaxy Unpacked» الذي عُقِد عبر الإنترنت، كشف عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي عن الهاتف اللوحي «Galaxy Note 20»، والهاتف الذكي «Galaxy Z Fold 2» القابل للطي، والساعة الذكية «Galaxy Watch 3»، وسماعات الأذن اللاسلكية «Galaxy Buds Live»، بالإضافة إلى الجهاز اللوحي «Galaxy Tab S7».

وكانت الشركة تعقد حدث «Galaxy Unpacked» في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة للكشف عن أحدث أجهزتها المحمولة والذكية، لكن الشركة قررت عقد الحدث هذا العام على الإنترنت فقط للمرة الأولى بسبب جائحة كوفيد-19.

اقرأ المزيد

وقال رئيس قسم أعمال الهواتف المحمولة في الشركة “روه تيه-مون” خلال الحدث: «لم يسبق لنا الاعتماد على التكنولوجيا كما يحدث ذلك اليوم».

وتأتي سلسلة «Galaxy Note 20» –التي تدعم شبكات الجيل الخامس– في طرازين: الأول هو «Note 20» بشاشة مسطحة 6.7 بوصة مع معدل تحديث 60 هرتز، والثاني هو «Note 20 Ultra» بشاشة 6.9 بوصة منحنية، تدعم معدل تحديث 120 هرتز. ويحتوي كلا الطرازين على شاشات أكبر من السابق.

ويحتوي هاتف «Note 20» القياسي على ذاكرة وصول عشوائي ذات سعة 8 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية تبلغ 256 غيغابايت، وبطارية بسعة 4,300 ملي أمبير في الساعة، بينما يحتوي طراز «Note 20 Ultra» على ذاكرة سعتها 12 غيغابايت، ومساحة تخزين 256 غيغابايت يمكن زيادتها حتى 1 تيرابايت باستخدام بطاقات الذاكرة «micro SD»، كما تستخدم بطارية بسعة 4,500 ملي أمبير في الساعة.

وستدعم سلسلة «Note 20» حوالي 100 لعبة على منصة «Project XCloud»، وهي منصة لبث ألعاب الفيديو تديرها شركة ميكروسوفت، مما يجعل الجهاز بمثابة وحدة ألعاب محمولة.

وقالت شركة سامسونغ إن سلسلة «Note 20» ستدعم أيضًا الاتصال اللاسلكي بأجهزة التلفزيون الذكية الخاصة بها، مع نظام «Samsung DeX» الذي تم تحديثه، مما يتيح للمستخدمين إدارة شاشتين في وقت واحد مع تعدد المهام بشكل أفضل.

وسيتم إطلاق السلسلة في 21 أغسطس، وستبدأ الطلبات المسبقة يوم الجمعة المقبل في كوريا الجنوبية.

ويعد جهاز «Galaxy Z Fold 2» متابعة للهاتف الذكي الأصلي «Galaxy Fold» القابل للطي من سامسونغ، الذي تم إطلاقه العام الماضي. وقد أضافت الشركة “Z” في الاسم لدمج هواتفها الذكية القابلة للطي تحت علامة تجارية واحدة. وتتضمن مجموعة «Z» حاليًّا «Galaxy Z Flip»، الهاتف القابل للطي رأسيًّا.

ويتميز هاتف «Galaxy Z Fold 2» بشاشة مقاس 7.6 بوصة عند فتحها، مع وجود شاشة غطاء بمقاس 6.2 بوصة، وكلاهما أكبر من الشاشات السابقة ذات مقاس 7.3 بوصة و 4.6 بوصة على التوالي.

وقالت الشركة إنها ستعلن عن المواصفات التفصيلية وسعر إطلاق الجهاز الجديد القابل للطي في سبتمبر.

وتأمل الشركة أن تتمكن الهواتف الجديدة من تحسين مبيعات الهواتف الذكية وسط تفشي الوباء.

وفي الربع الثاني من العام، سجل قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشركة “سامسونغ” مبيعات بقيمة 20.75 ترليون وون في الفترة من أبريل إلى يونيو، بانخفاض 19.7% عن العام السابق، على الرغم من ارتفاع الأرباح التشغيلية بنسبة 25% على أساس سنوي إلى 1.95 ترليون وون، بسبب تخفيض نفقات التسويق وإدارة التكاليف.

وباعت الشركة 57 مليون وحدة في الفترة من أبريل إلى يونيو، بانخفاض عن 26 مليون وحدة في العام السابق.

وفقًا للبيانات الصادرة عن شركة أبحاث السوق “آي دي سي”، فقد قامت “سامسونغ” ببيع 54.2 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني من العام، لتحصل على حصة سوقية بلغت 19.5%. وأصبحت شركة «هواوي» الصينية أكبر بائع للهواتف الذكية، بعد بيعها لـ55.8 مليون هاتف ذكي في الربع الثاني، لتحصل على 20% من حصة السوق العالمية.

ذات صلة

المزيد