الجمعة, 29 مارس 2024

بالصور .. «سامسونغ» تعرض الروبوتات المطورة وخدمات الذكاء الاصطناعي في CES 2021

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عرضت شركة سامسونغ للإلكترونيات يوم الاثنين أحدث ابتكاراتها في مجالات التكنولوجيا المختلفة، مثل الذكاء الاصطناعي (AI) وإنترنت الأشياء (IoT) والروبوتات، في مؤتمرها الصحفي الافتراضي لأكبر معرض تقني في العالم، حيث أكد عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي على توفير خبرة المستخدم “المرنة والمتصلة بذكاء”، وسط الوضع الطبيعي الجديد للوباء.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية شاركت سامسونغ للإلكترونيات رؤيتها التقنية تحت شعار “اعتيادية أفضل للجميع” (Better Normal for All) في مؤتمرها الصحفي الافتراضي لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) لعام 2021، والذي يستمر حتى يوم الخميس عبر الإنترنت.

وقال رئيس قسم أبحاث سامسونغ “سيباستيان سونغ”: “يبدو عالمنا مختلفًا وقد واجه الكثير منكم واقعًا جديدًا. وأولًا وقبل كل شيء، أصبح منزلكم أكثر أهمية”.

اقرأ المزيد

وأضاف: “تم تصميم ابتكاراتنا لتوفير المزيد من الخبرات الشخصية الأسهل والأيسر التي تعبر عن شخصيتكم. ونحن نعمل بجد لنقدم لكم الجيل التالي من الابتكارات، مع الذكاء الاصطناعي كعنصر أساسي من أجل غد أفضل”.

وفي المؤتمر الصحفي، كشفت سامسونغ النقاب عن المكنسة الكهربائية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي “JetBot 90 AI”، وهي مزودة بوحدة المعالجة البصرية “موفيديوس” من شركة إنتل، وتستخدم هذه المكنسة الكهربائية مستشعرات “LiDAR” و”3D” لتجنب الأشياء، في أثناء تنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وكشفت سامسونغ أيضًا عن “SmartThings Pet”، وهي خدمة مصاحبة لرعاية الحيوانات، حيث يمكن للأشخاص مراقبة حيواناتهم الأليفة عن بُعد من خلال منصة إنترنت الأشياء الخاصة بالشركة.

وقالت شركة سامسونغ للإلكترونيات إنها تخطط لإطلاق المكنسة الكهربائية “JetBot 90 AI” وخدمة رعاية الحيوانات الأليفة في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في النصف الأول من العام.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت سامسونغ النقاب عن روبوتاتها الجديدة قيد التطوير، بما في ذلك “Samsung Bot Handy” الذي يمكنه التقاط الأشياء بعد تحليل أحجامها وأشكالها وأوزانها، من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

وأشارت سامسونغ إلى أن الروبوت الجديد سيكون مفيدًا عند القيام بالأعمال المنزلية أو إعداد الطاولات في المطاعم.

وقال “سيباستيان سونغ”: “شركة سامسونغ ملتزمة بالاستثمار في الروبوتات وبحثها، ومن المهم أن تكون رفيقة للناس”.

وأضاف أن سامسونغ تواصل تحسين تشكيلة الروبوتات الخاصة بها، بما في ذلك “GEMS”، وهو هيكل خارجي يركز على الصحة مصمم ليكون بمثابة مساعد للتنقل.

وفي هذا المؤتمر، عرضت سامسونغ أيضًا منتجات وخدمات يمكنها تحسين الحياة المنزلية وسط الوباء، وتقديم خبرة مستخدم مخصصة، ومن بينها “SmartThings Cooking”، وهي خدمة جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لإدارة خطط وجبات الأشخاص طوال الأسبوع، بدءًا من إنشاء قوائم التسوق وإرسال إرشادات وصفات الوجبات إلى أجهزة الطبخ التي أنتجتها سامسونغ.

كما عرضت سامسونغ “Samsung Health Smart Trainer” لأجهزة التلفزيون الذكية، وهي خدمة توفر محتوى تدريب منزلي، وتستخدم ميزة “Smart Trainer” الخاصة بها كاميرات الـ “USB” المتصلة بالتلفزيون، لإعطاء ملاحظات حول شكل الجسم وحساب السعرات الحرارية المحروقة.

وقامت سامسونغ بالترويج لثلاجتها المرنة المصممة خصيصًا بأربعة أبواب، والثلاجة القابلة للتخصيص مع موزع مياه، وتلفزيون “Micro LED” مقاس 110 بوصة، الذي من المقرر إطلاقه اعتبارًا من هذا الربيع في المؤتمر الصحفي.

ذات صلة

المزيد