الجمعة, 26 أبريل 2024

LG تخطط لتعزيز شراكتها مع “آبل” بعد خروجها من سوق الهواتف الذكية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء أن مجموعة إل جي تتطلع إلى تعزيز علاقتها التجارية مع شركة “آبل”، في ظل شائعات بأن شركتها التابعة للإلكترونيات قد تبيع منتجات آبل في متاجرها للبيع بالتجزئة.

ووفقا لـ “وكالة يونهاب الكورية” أجرت إل جي مؤخرا عرضا ترويجيا لأجهزة آيفون وأي باد، وغيرها من منتجات آبل على منصتها للتسوق عبر الإنترنت “لايف كا”، لموظفي المجموعة، وفقا للمصادر. وهذه هي المرة الأولى التي تعرض فيها المجموعة أجهزة هواتف من شركة أخرى عبر برنامج الشراء المخصص للموظفين.

يأتي هذا في ظل تنامي تكهنات بأن إل جي للإلكترونيات قد تبيع منتجات آبل في السوق المحلية في 400 متجر تابع لها في جميع أنحاء البلاد، بعدما اتخذت قرارا بالابتعاد عن صناعة الهواتف المحمولة. وقد أعلنت إل جي في أبريل بأنها تنسحب من أعمال الهواتف في يوليو بعد سنوات من الخسائر في ذلك القطاع.

اقرأ المزيد

No Content Available

ويقول مطلعون على الصناعة إن إل جي تهدف لتعزيز علاقتها التجارية مع آبل لتحقيق نمو مستقبلي.

وتقدم المجموعة بالفعل قطع الغيار الإلكترونية بما يشمل شاشات عرض ووحدات كاميرا إلى آبل. كما تم ربط مشروعها المشترك “LG Magna e-Powertrain” لقطع غيار السيارات الكهربائية مع شركة ماجنا إنترناشيونال (Magna International)، بتطوير آبل المحتمل للسيارات ذاتية القيادة.

وقد بدأت إل جي يوبلاس ، وحدة الاتصالات التابعة للمجموعة تطوير نظام عمل مكتبي متوافق مع نظام تشغيل هواتف آبل “Apple iOS” من أجل موظفيها مستخدمي هواتف آبل.

وتحاول شركة آبل الأمريكية -مع خروج إل جي من المنافسة-، توسيع وجودها في سوق الهواتف الذكية الكورية، التي تهيمن عليها المنافسة المحلية سامسونغ.

وأطلقت آبل مؤخرا برنامج استبدال هواتف في كوريا لجذب مستهلكي هواتف إل جي الذكية. ويدفع البرنامج قيمة استبدال جهاز الهاتف بالإضافة إلى 150 ألف وون إضافية (130 دولارا أمريكية) لمن يستبدلون هواتف إل جي بهواتف آيفون.

ذات صلة

No Content Available
المزيد