الجمعة, 26 أبريل 2024

“شاومي” تتصدر سوق الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 5G خلال الربع الـ 2 .. و”سامسونغ” رابعا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كانت شركة سامسونغ للإلكترونيات رابع أكبر بائع للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 5G في العالم في الربع الثاني من العام، حسبما أظهر تقرير صادر اليوم الثلاثاء، حيث وسعت الشركات الصينية وجودها بقوة.

ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية” استحوذت سامسونغ على حصة سوقية بلغت 16.5% في الفترة من أبريل إلى يونيو، حيث شحنت 15.6 مليون وحدة من هواتف 5G الذكية التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد، وفقًا لشركة التحليلات الاستراتيجية (Strategy Analytics) لبحث السوق.

وقادت شركة شاومي الصينية السوق بحصة 25.7% بعد أن ارتفعت شحناتها بنسبة 452% على أساس سنوي إلى 24.3 مليون وحدة. وجاءت فيفو في المركز الثاني بحصة 18.5% تليها وببو بحصة 17.9%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وأظهرت بيانات شركة التحليلات الاستراتيجة نمو سوق الهواتف الذكية العالمي الذي يعمل بنظام أندرويد 5G بنسبة 104% على أساس سنوي إلى 94.6 مليون وحدة في الربع الثاني.

وتأتي سامسونغ في المرتبة الثانية بعد هواوي، عند حساب الشحنات التراكمية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندوريد 5G منذ الربع الأول من عام 2019.

وشحنت سامسونغ، المورد الأول في العالم للهواتف الذكية 76.5 مليون هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد منذ الربع الأول من عام 2019، بينما وصلت شحنات هواوي إلى 95.2 مليون وحدة خلال هذه الفترة.

وأظهرت البيانات أن شاومي جاءت في المركز الثالث من حيث الشحنات التراكمية بـ 70.4 مليون وحدة.

ذات صلة

No Content Available
المزيد